الحدث السياسي

النائب التركي شكر: السلطات التركية متورطة بتسهيل تسلل إرهابيي "داعش" إلى عين العرب


 

أكد النائب التركي محمد شكر عن حزب الشعب الجمهوري التركي تورط السلطات التركية بتسهيل تسلل ارهابيو تنظيم "داعش" إلى مدينة عين العرب عبر تركيا وذلك في دلالة جديدة تؤكد الارتباط بين السلطات التركية والتنظيم الإرهابي.

ونقل موقع "اودا تي في" التركي عن النائب شكر قوله خلال مشاركته في برنامج بث على تلفزيون "كولتور": إن "عناصر تنظيم "داعش" تسللوا من الحدود التركية الى مدينة عين العرب عبر 7 سيارات" مضيفا: "لم يكتف مقاتلو "داعش" بتنفيذ تفجيرات إرهابية بل اعتدوا على منازل المواطنين وقاموا بقطع رؤوس النساء والاطفال حيث تفيد المعلومات التي تلقيتها بأن عدد القتلى يفوق ال 100 شخص".

ونوه النائب التركي إلى أن ضحايا تنظيم "داعش" قتلوا في حي قريب من معبر مرشد بينار الحدودي، وقال: "لو تسلل عناصر "داعش" من جنوب مدينة عين العرب لصادفوا وحدات حماية الشعب"، موضحاً أن ذلك يعزز حقيقة تسللهم عبر الحدود التركية

وأضاف  شكر: " إن توفير الحماية لأشخاص يدخلون إلى أراضي دولة أخرى عبر الأراضي التركية لارتكاب مجازر قتل وتقديم الدعم لهم أمر يعتبر وصمة عار على جبين تركيا”، محذراً من أن يشكل هذا الأمر ذريعة لانتشار الفوضى في تركيا.

وأشار النائب شكر إلى أن عددا كبيراً من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي ينتشرون في تركيا ولاسيما في غازي عنتاب وشانلي اورفا وايضا في لواء اسكندرون مضيفا.. “يأتي أشخاص مختلفون إلى هذه المناطق ويتسللون إلى سورية عبر الحدود التركية".

ويذكر أن مسلحي تنظيم "داعش" تسللوا أمس الخميس إلى مدينة عين العرب فى ريف حلب من جهة المعبر الحدودى مع تركيا حيث دارت اشتباكات مع القوات المدافعة عن المدينة أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى كما ارتكب ارهابيو التنظيم مجزرة بحق أهالى قرية برخ بوطان حيث أعدموا بالرصاص 22 مواطنا من أهالي القرية اغلبيتهم من الأطفال والنساء والعجزة.

 

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23092