الحدث السياسي

مصادر تنفي استيلاء "داعش" على أحياء في الحسكة.. والاخير مجدداً في عين العرب


نفت مصادر عسكرية الأنباء التي تحدثت عن استيلاء تنظيم " داعش" الإرهابي على حيّين في مدينة الحسكة، حيث وصلت تعزيزات للجيش العربي السوري من مدينة  ‫‏القامشلي، تزامنا مع استهداف سلاح الجو في الجيش العربي السوري  الخطوط الخلفية لتنظيم داعش الإرهابي.

 

ولا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين وحدة من الجيش العربي السوري  وإرهابيين من تنظيم "داعش" تسللوا ليلة أمس الاربعاء 24 حزيران، إلى حي النشوة الغربي بمدينة الحسكة،  و أفادت المعلومات عن أن إرهابيي التنظيم قاموا بالتنكيل بالأهالي و طردهم من منازلهم لاستخدامهم كدروع بشرية.

 

الى ذلك، قام الجيش العربي السوري بتسيير دوريات مؤللة في محيط الحسكة خشية وجود خلايا نائمة أو قيام تنظيم  "داعش" الإرهابي بعمليات تسلل أخرى.

 

في جهة ثانية، أفادت مصادر طبية عن استشهاد 12 شخصًا وإصابة 70 آخرين في انفجار سيارة مفخخة الذي قام به إرهابيو تنظيم "داعش" في مدينة عين عرب في ريف حلب ، حيث قام عناصر التنظيم بالتحصن في مشفى ‫مشته نور جنوب ‫المدينة.

وكان إرهابيو التنظيم تسللوا مجددا إلى عين العرب  بعد تفجير انتحاري قاموا به على مشارف المدينة فيما تقوم القوات المدافعة عن المدينة بمواجهة الإرهابيين والتصدي لهم وسط اشتباكات عنيفة.

وذكرت مصادر محلية أن تنظيم داعش نفذ تفجيراً انتحارياً عند منطقة المعبر الحدودي مع تركيا شمال المدينة ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، و اندلعت اشتباكات بين قوات الحماية الشعبية المدافعة عن المدينة من جهة والإرهابيين من جهة أخرى بعد ذلك في وسط المدينة ولا تزال هذه الاشتباكات مستمرة .

 

وكانت قوات الحماية الشعبية المدافعة عن مدينة عين العرب تمكنت في كانون الثاني الماضي من طرد إرهابيي تنظيم داعش الإرهابي بعد نحو خمسة أشهر من المواجهات والمعارك العنيفة التي أدت إلى مقتل المئات من عناصر التنظيم الإرهابي وتدمير عشرات الآليات لهم.

 

مركز الاعلام الالكتروني

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23053