الحدث السياسي

الجيش يُسيطر على قرنة وادي المغارة بريف دمشق


أحكمت وحدات الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات المساندة لها السيطرة على قرنة وادي المغارة الاستراتيجية في جرود الجراجير بعد مواجهات المجموعات الإرهابية المسلحة .

كما واصل الجيش العربي السوري توجيه ضرباته مستهدفاً أماكن تواجد المجموعات الإرهابية المسلحة  في بلدتي عين ترما ودمر آليات لهم في زملكا بالغوطة الشرقية، في حين استهدف تجمعات لهم في بيت جن ومحيط بلدة خان الشيح بالريف الغربي محققاً إصابات مباشرة.

من جهتها نفذت مدفعية الجيش العربي السوري ضربات استهدفت مواقع لإرهابيي "جيش الإسلام" في مزارع تل كردي موقعة قتلى وجرحى في صفوفهم.

و بريف السويداء استهدف الجيش العربي السوري  تجمعات لإرهابيي "داعش" ونقاط انتشار لهم في قرية القصر بريف السويداء الشمالي الشرقي، كما قتل قائد ميداني للإرهابيين يلقب بـ "أبو جعفر" وهو أردني الجنسية في قرية صما شمال قرية الدارة بريف السويداء.

في حين استهدف الجيش العربي السوري آليات لإرهابيين بمن فيها على طريق غرز مخيم النازحين بريف درعا ما أدى لمقتل وجرح عدد منهم، كما دمرت وحدة من الجيش العربي السوري تحصينات ومراكز للإرهابيين في مدن طفس ونوى والشيخ مسكين وبصر الحرير وبلدة الغارية الغربية بريف درعا ما أسفر عن إصابات في صفوفهم.

وفي ريف حمص دمرت وحدة من الجيش العربي السوري مصفحة وعدداً من الآليات المزودة برشاشات ثقيلة بمن فيها من إرهابيي "داعش" في منطقة مداجن جب الجراح.

كما تصدت وحدة مشتركة من الجيش العربي السوري و"الدفاع الوطني" لهجوم مسلحي "داعش" الإرهابي من محاور رحو وعنق الهوى وأبو جريص باتجاه مكسر الحصان وجب الجراح وتلول الهوى في ظل اشتباكات جرت في المنطقة أسفرت عن مقتل وجرح العديد من عناصر التنظيم.

وفي اللاذقية استهدف سلاح الجو المجموعات الإرهابية المسلحة في كنسبا ووادي سلمى والحمرات وعين عبدو بريف اللاذقية الشمالية ما أسفر عن مقتل وجرح عدد منهم.

أما في إدلب استهدف الجيش العربي السوري نقاط انتشار للإرهابيين في بلدتي بليون واحسم بريف إدلب ما أدى لمقتل وإصابة عدد منهم.

وفي الحسكة قام تنظيم "داعش" بإعدام 4 مدنيين من قريتي الدباغية وأم الكير في مدينة الشدادي بتهمة ما أسموه "التعامل والتخابر مع الجيش السوري" على حد زعمهم.

كما قتل عدد من المسلحين وأصيب آخرون جراء استهداف الجيش العربي السوري لمواقعهم في بلدة البوعمر وجبل الثردة بريف دير الزور.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=23048