العالم العربي

العفو الدولية : سلطات البحرين تعذب الأطفال المعتقلين


أكدت منظمة العفو الدولية أن الأطفال في البحرين يتعرضون للتعذيب والتهديد بالاغتصاب من قبل السلطات كجزء من الحملة المستمرة على المظاهرات المناهضة للحكومة.

وأوضحت منظمة العفو الدولية أن عشرات الأطفال، بينهم طفل في الـ 13 عاما، اعتقل للاشتباه في مشاركته في احتجاجات، وكان معصوب العينين وتعرض للضرب وتعرض للتعذيب أثناء اعتقاله، فيما تم تهديد آخرين بالاغتصاب من أجل انتزاع الاعترافات بالإكراه.
من جهته سعيد بومدوح نائب مدير برنامج منظمة العفو الدولية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قال "السلطات في البحرين تتجاهل الالتزامات الدولية في مجال حقوق الإنسان باحتجاز الأطفال، داعياً إلى إطلاق سراح جميع الأطفال دون سن 18 عاما الذين لم يرتكبوا أي جريمة معترف بها على الفور.

وأضاف "يجب التحقيق في التعذيب وسوء المعاملة بدقة"، مشيراً الى أن "الحكومة تستهزء بوقاحة بالالتزامات الدولية بشكل روتيني عن طريق اللجوء إلى تدابير متطرفة مثل فرض عقوبات بالسجن قاسية على الأطفال".
في سياق آخر تحضّر المعارضة البحرينية نفسها اليوم وغداً لإحياء "عيد الشهداء"، في وقت تستعد البحرين لإحياء العيد الوطني و"عيد الجلوس الرابع عشر لملك البحرين على العرش"   من الجانب الرسمي.

وفي الوقت الذي تحتفل فيه البحرين رسمياً بالعيد الوطني وعيد الجلوس يومي 16 و 17 من الشهر الجاري ، دعت حركة "تمرد البحرين" إلى إحياء ذكرى "عيد الشهداء"، والمشاركة الحاشدة الفاعلة في كل الفعاليات السلمية وأهمها العصيان المدني، وإعلان الحداد وإغلاق المحال التجارية، والدعوة لمسيرات وتظاهرات أبرزها في العاصمة المنامة.

كما دعا كل من "حركة حق" و"تيار الوفاء" و"حركة أحرار البحرين" و"ائتلاف شباب 14 شباط" و"تيار العمل الرسالي" لإحياء اليومين تحت شعار "شهداؤنا مشاعل الحرية".
إلى ذلك، دعت "تمرد البحرين" أهالي المناطق لاصدار بيانات حشد باسم أهالي كل منطقة، وطالبت الشخصيات السياسية والحقوقية والأهلية بالمشاركة ودعم العصيان، وتشجيع الجميع في التوثيق عبر مواقع تويتر وإنستغرام للتواصل الاجتماعي.

يشار أن المعارضة أطلقت الأسبوع الماضي سلسلة فعاليات للاحتفال بمرور أكثر من 1000يوم على "الثورة البحرينية وكانت أهمها ، تظاهرة يوم الجمعة الماضي في غرب المنامة، بالإضافة إلى ندوة جماهيرية شاركت فيها مختلف فئات الحراك المعارض.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=2303