الحدث السياسي

ولايتي : بصمود جيشها وشعبها سورية تفشل المؤامرة و ستحقق النصر


جدد علي اكبر ولايتي مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية خلال لقائه في طهران اليوم وزير الداخلية اللواء محمد الشعار التأكيد على ثبات الموقف الإيراني الداعم لسورية في محاربة الإرهاب والتطرف.

وخلال اللقاء قال ولايتي: إن " سورية كانت دوماً في الخندق الأول في مواجهة الكيان الصهيوني، وهي تواجه حاليا أدواته ومرتزقته والمشروع الإرهابي الالغائي الذي يهدف إلى ضرب محور المقاومة في المنطقة، وإضعافه خدمة للمشروع الصهيوأمريكي في المنطقة" .

وشدد ولايتي على أن الإرهابيين وداعميهم لن يتمكنوا، من تحقيق أهدافهم في سورية والمنطقة مهما زادوا من تصعيدهم وإرهابهم، موضحاً أن النصر سيكون حليف الشعب السوري الذي صمد والتف حول جيشه وقيادته، وقال:" إن صلابة وشجاعة القيادة في سورية والتضحيات التي يقدمها الشعب السوري وجيشه أفشلت المؤامرة وستحقق النصر” .

ولفت مستشار قائد الثورة الإسلامية إلى أن الدول التي تقدم الدعم، والمال والسلاح والتدريب للتنظيمات الإرهابية تخطئ في حساباتها، وأن الإرهاب وآثاره التدميرية سيرتد على داعميه ومموليه .

بدوره، أشار الوزير الشعار إلى الدور العدائي الذي تقوم به بعض الدول المعروفة بحق الشعب السوري، من خلال تدريب وتقديم مختلف أنواع الدعم للتنظيمات الإرهابية المسلحة للإمعان في قتل الأبرياء وتدمير البنى التحتية في سورية لإضعافها والنيل من صمودها وثنيها عن دورها المهم في محور المقاومة .

وحذر الوزير الشعار من خطر تمدد الإرهاب في المنطقة والعالم، في ظل غياب الإرادة الجادة في محاربته، فضلا عن قيام دول الغرب وبعض دول المنطقة بتدريب الإرهابيين وتمويلهم وتسليحهم بمختلف أنواع الأسلحة وهو ما شجع الإرهابيين على تصعيد إجرامهم في سورية والمنطقة.

وأشار الوزير الشعار إلى أهمية الاجتماع الثلاثي السوري الإيراني العراقي، على مستوى وزراء الداخلية المزمع عقده في بغداد من أجل التنسيق بين دول المنطقة لمواجهة آفة الارهاب والإرهابيين.
يُذكرأن الوزير الشعار ونظيره الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي وقعا في طهران أمس الاثنين، مذكرة تفاهم للتعاون الأمني والأمن الداخلي.

مركز الإعلام الإلكتروني

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=22966