العالم العربي

الفيصل مدعو لالقاء خطاب في الكنيست


عقد رئيس الاستخبارات السعودية السابق تركي الفيصل  بالسفير السابق للكيان الصهيوني في واشنطن ايتمار رابينوفيتش وعضو الكنيست مئير شطريت اجتماعاً تاريخياً أمس الأحد على هامش أعمال مؤتمر أقيم في إمارة موناكو الفرنسية، بحسب الإذاعة الاسرائيلية.

وأضافت الإذاعة أن تركي الفيصل السفير السعودي لدى الولايات المتحدة سابقاً استهل اجتماعه بمصافحة السفير رابينوفيتش وعضو الكنيست شطريت.

و أوضحت الإذاعة أن الأمير تركي حث الكيان الصهيوني على قبول مبادرة السلام السعودية وقال إنه يشكك في مصداقية الرئيس الأمريكي باراك أوباما بشأن المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية.

واشترط الفيصل تعقيباً على دعوة وجهها إليه النائب شطريت لإلقاء خطاب أمام الكنيست، أن تتبنى إسرائيل مبادرة السلام السعودية.

كما انتقد تركي الفيصل على هامش مؤتمر السياسة العالمي في موناكو، قرار الولايات المتحدة وبريطانيا تعليق المساعدات غير القتالية للارهابيين في سورية.

يشار الى أن صحيفة (صنداي تايمز) البريطانية في وقت سابق تحدثت عن إنشاء تحالف سعودي صهيوني ، كما كشفت الإذاعة الإسرائيلية عن قيام نائب وزير الدفاع السعودي، سلمان بن عبد العزيز، في وقت سابق من الشهر الجاري بزيارة سرية للأراضي المحتلة، واجتماعة مع قادة في الموساد الاسرائيلي. 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=2296