اقتصاد وأسواق

كميات القمح المسوّقة تسجل نحو 98 ألف طن


بلغت كميات القمح المسوّقة، إلى فرع المؤسسة العامة لصناعة وتجارة الحبوب بالحسكة، منذ بدء عمليات تسويق المحصول للموسم الجاري، وحتى تاريخه 98.463 ألف طن.

وأوضح رئيس قسم التسويق في الفرع عبيدة علي، أن الكمية المسوقة توزعت بواقع 29.556 ألف طن، إلى مركز حبوب غويران بمدينة الحسكة، و68.907 ألف طن، لمركزي جرمز، والثروة الحيوانية بمدينة القامشلي، لافتاً إلى أن الطاقة التسويقية اليومية، تصل إلى 1000 طن، وفقاً لما نقلته وكالة سانا الرسمية.

وأشار رئيس القسم المالى بفرع المؤسسة بشير حسن، إلى قيام الفرع بتحويل فواتير بقيمة 2.1 مليار ليرة، لصرفها على المزارعين كقيم لمحاصيلهم المسوقة إلى مراكز الحبوب بالمحافظة.

من جهةٍ ثانية، بدأ فرع المصرف الزراعي التعاوني في ناحية تل براك، بصرف قيم الأقماح للفلاحين، الذين سوّقوا إنتاجهم لمراكز استلام الحبوب في المحافظة.

وبيّن مدير الفرع علي عباس، أن المصرف صرف 15 مليون ليرة، على عدد من الفلاحين، ثمناً لأقماحهم، وجهّز فواتير محصول الشعير، والبالغة قيمتها 150 مليون ليرة، وبانتظار وصول السيولة المالية المحوّلة إليه، للبدء بصرفها.

وفي هذا الشأن، فإن فرع المصرف الزراعي التعاوني في ناحية تل براك صرف العام الماضي، أكثر من مليار ليرة للفلاحين المتعاملين مع المصرف.

ويبلغ إجمالي المساحات المزروعة بمحصول القمح في محافظة الحسكة، للموسم الجاري 455.761 ألف هكتار، وبالشعير 337.407 ألف هكتار.

مركز الإعلام الالكتروني

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=22946