اقتصاد وأسواق

هيئة الاستثمار: تنفيذ مشاريع بتكلفة نحو 7 مليارات ليرة منذ بداية 2015


سجلت مشاريع هيئة الاستثمار السورية منذ بداية 2015 ولنهاية أيار، 31 مشروعاً بتكلفة استثمارية 7.37 مليارات ليرة، وبعدد عمال وصل إلى 2454 عاملاً.

وجاء في تقرير لهيئة الاستثمار السورية، أن محافظة السويداء حصلت على الحصة الأكبر من عدد المشاريع بواقع 14 مشروعاً تشغل 973 عاملاً، تليها محافظة طرطوس بـ9 مشاريع تشغل 694 عاملاً، وحلب وريف دمشق بثلاثة مشاريع لكل محافظة و487 عاملاً، ومشروع واحد في كل من حماة واللاذقية، وعدد عمال يصل إلى 300 عامل. ووفقاً لصحيفة الوطن المحلية،

وبحسب تقرير هيئة الاستثمار كان لقطاع الصناعة الحصة الأكبر بـ16 مشروعاً، ثم قطاع النقل بـ8 مشاريع وقطاع الزراعة بـ7.

وبينّت مدير عام هيئة الاستثمار السورية هالة غزال، أن الهيئة وقعت مذكرة تفاهم مع جامعة دمشق تتعلق بتبادل الدراسات والخبرات والتعاون المشترك، بين الهيئة ومخرجات جامعة دمشق لدعم النشاط الاستثماري.

وأضافت أن الهيئة تعد الخطط لتوقيع عدد من مذكرات التفاهم بالتعاون مع عدة جهات حكومية ما يخدم المرحلة القادمة المتعلقة بتطوير الاستثمار.

وأشارت إلى استمرار العمل لإصدار التوصيات للخطة التنفيذية المتعلقة بالتعاون مع اتحاد غرف الزراعة، حول مشاريع الاستثمار الزراعي للنباتات الطبية والعطرية وبشكل خاص الوردة الشامية، والجدوى الاقتصادية لمشروعات زراعية.

وكانت هيئة الاستثمار السورية أكدت سابقاً تشميل 10 مشاريع منذ بداية 2015 وحتى نهاية شباط الماضي، بتكلفة استثمارية تقارب 4.98 مليار ليرة، وبعدد عمال يصل إلى 935 عاملاً.

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=22939