الحدث السياسي

الجعفري: 80 ألف إرهابي دخلوا سورية عبر تركيا والأردن


أكد بشار الجعفري مندوب سورية الدائم في الأمم المتحدة، أن هناك 80 ألف إرهابي مرتزق يدخلون سورية عبر الحدود مع تركيا أو الأردن، مشيراً إلى أن ما يسمى بـ "جيش الفتح" و"جيش اليرموك" بقيادة "جبهة النصرة، يدرّبهم الكيان الإسرائيلي والأردن والولايات المتحدة.

وقال الجعفري في لقاء تلفزيوني: "ليس هناك قراءة خاطئة لما يجري في سورية، بل هناك تضليل للرأي العام العالمي والعربي"، ونبّه إلى أن "الحرب الإعلامية تهدف إلى التشويش على الحكومة السورية".

ولفت أن هناك "مشكلة كبيرة مع التقارير التي تصدر، عن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أو التي تصدر عن مساعديه الخاصين به".

وشدد الجعفري على أنه "لا يمكن الذهاب إلى (جنيف 3) بشكل متسرع، فلا يوجد شيء من النقاط الهامة جاهزة لنحركها ونفعلها للذهاب إلى جنيف 3".

وأضاف أنه "لكي نذهب إلى (جنيف 3)، يجب أن تكون قراءة المبعوث الأممي إلى سورية (ستيفان دي ميستورا) واضحة"، وحذر من أن "هناك قوى عربية ودولية لا تريد لـ( دي ميستورا) أن ينجح بمهمته".

وجدد الجعفري التأكيد على أن "الحكومة السورية جاهزة للتفاعل الايجابي مع أي مسعى من أجل دفع الحل السياسي في سورية إلى الأمام"، مشيرا إلى "أننا لا نعرف حتى الآن ماذا سيفعل (دي ميستورا) بعد مشاوراته".

 

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=22880