العالم العربي

اليمن .. الجيش واللجان تُسيطرعلى معسكر" اللبنات" وهدنة انسانية خلال ساعات


 

سيطر الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم الخميس 18 حزيران، على موقع المخروق العسكري السعودي في مدينة نجران جنوب السعودية، وعلى معسكر اللبنات في الجوف التابع "للقاعدة".

كما قصف الجيش مركزاً للشرطة السعودية في ظهران الجنوب، بالإضافة إلى استهداف معسكر الحمامة في المنطقة نفسها بصواريخ غراد، و تم إعطاب آلية سعودية أثناء محاولتها التمركز قرب جبل تويلق.

و أفادت مصادريمنية،  بتقدم قوات الجيش واللجان الشعبية في مديرية دار سعد باتجاه مدينة الإنشاءات بعد اشتباكات عنيفة مع مليشيات هادي وعناصر القاعدة المساندة للعدوان السعودي.

وأضاف المصدر أن قوات المدفعية استهدفت مخزن أسلحة في منطقة خور عميرة ما أدى لاحتراقه.


وأكد المصدر أن رجال الجيش واللجان استهدفوا أيضاً تجمعاً لمليشيات هادي والقاعدة في خور عُميرة بالقذائف المدفعية ما أدى لمقتل وجرح العشرات منهم.


كما تمكن الجيش واللجان الشعبية من استعادة أسلحة كبيرة وعتاد عسكري ثقيل بعد سيطرته على معسكر اللبنات التابع للقاعدة في الجوف.


وفي سياق آخر، قال المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة في جنيف أحمد فوزي: إن جميع المفاوضين اليمنيين اتفقوا على هدنة إنسانية في اليمن، وينتظر أن يعلن عنها خلال الساعات القليلة القادمة.

ووصف فوزي في تصريح له اليوم المفاوضات التي جرت  بـ "الجيدة" وقال إن الأطراف اتفقت على هدنة إنسانية تبدأ أول أيام شهر رمضان.


يذكر أن العدوان السعودي على اليمن أدى منذ بدءه إلى مقتل أكثر من 2600 شخص بحسب الأمم المتحدة وأصبح الوضع الإنساني مأساوياً.

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=22838