العالم العربي

ضابط في الجيش الليبي: قطر وتركيا آفة ليبيا


قال آمر اللواء أول مشاة في الجيش الليبي العقيد حامد بالخير: إن النظامين الحاكمين في تركيا وقطر هما "آفة ليبيا" لدعمهما الإرهاب فيها.

وأكد بالخير في تصريح لوسائل إعلام بمدينة بنغازي الليبية ، أنتركيا وقطر زودتا وتزودان الإرهابيين في مدينة بنغازي وليبيا بأسلحة حديثة ومقاتلين أجانب، مشيراً إلى أن قوات الجيش وجدت لدى الإرهابيين كاميرات ليلية وبنادق قنص وصواريخ متطورة ضد الدروع والدبابات مصدرها هاتين الدولتين.

وأضاف بالخير، نحن نرفض أن تكون ليبيا ساحة لتجميع الإرهابيين من مختلف دول العالم ومن ثم قصفهم كما فعلت أمريكا في أجدابيا، إذا أراد العالم مساعدتنا فلماذا لا يسمح بتسليح الجيش الوطني الليبي، الجيش ليس عاجزا ولديه الرجال والعزيمة لدحر الإرهابيين وينقصه الدعم العسكري فقط.

وأكد بالخير أن تحرير الجيش لمدينة بنغازي من الإرهابيين لن يستغرق 3 أيام في حال تم توفير الذخيرة اللازمة له، مشيراً إلى أن اللواء الأول مشاة يقاتل في 18 نقطة اشتباك من بينها سوق الحوت والصابري والهواري والليثي والقوارشة وغيرها.

وكانت مجلة نقطة التركية كشفت أمس عن دو النظام التركي برئاسة رجب أردوغان في دعمه للتنظيمات الإرهابية في سورية وليبيا شارحة طريق نقله الأسلحة من ليبيا عبر تركيا إلى سورية لتسليمها إلى الإرهابيين في الأراضي السورية.

كما كشفت المجلة التركية عن أرباح مالية هائلة جناها عدد من مسؤولي نظام أدروغان من وراء تجارة السلاح وتهريبه إلى الإرهابيين ونشرت تفاصيل مهمة حول تجارة السلاح على خط ليبيا وأنقرة وسورية.

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=22783