العالم العربي

العبادي: "داعش" يجنّد الأطفال في 100 دولة.. و 40 إنتحارياً يدخلون العراق كل شهر


 

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي  اليوم  الاثنين 15 حزيران أن "داعش" يقوم بتجنيد الأطفال في 100 دولة، فيما دعا الأمم المتحدة إلى اعتبار ذلك جريمة ضد الإنسانية.

وقال العبادي في كلمة له خلال المؤتمر الدولي للحد من تجنيد "داعش" للأطفال : إن "داعش" يقوم بعمليات تجنيد منظم للأطفال في 100 دولة، بحسب الاحصائيات"، معتبراً ان "استغلال الأطفال بهذا الشكل البشع من قبل "داعش" من أجل القتل جريمة شنعاء".

ودعا العبادي الأمم المتحدة إلى "اعتبار تجنيد الأطفال جريمة ضد الإنسانية"، مشدداً على ضرورة "أن تقوم بمساعدة العراق، لأنه البلد الوحيد الذي يقاتل أبناءه بكافة اتجاهاتهم ومكوناتهم هذا السرطان الخبيث".

واضاف  العبادي: إن "هناك دولاً كثيرة لم تمسها الحروب منذ 100 عام ويأتينا انتحاريون من هذه الدول"، مشيراً الى أن "40 إنتحارياً يدخلون العراق كل شهر".

وتابع : "نحن نتسائل الاآن من الذي مكنهم من الإعلام العالمي والاعلام في المنطقة ومن الذي مكنهم في وسائل التواصل الاجتماعي؟".

وصرح العبادي أن "عدد المقاتلين الأجانب في العراق اصبح يفوق عدد المقاتلين العراقيين"، مشيرا الى أن "الصراع الاقليمي والصراعات الدولية جزء كبير من الخطر الذي يحدق في المنطقة".

يذكر أن صحيفة مصرية كشفت في 12 كانون الثاني 2015، أن تنظيم "داعش" افتتح معهداً لتدريب الأطفال على فنون القتال والتدريبات العسكرية والعلوم الشرعية في المناطق التي يسيطر عليها.

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=22717