الحدث السياسي

الجيش يستهدف اجتماع للمجموعات الإرهابية في ريف حماه


نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري ضربة جوية لاجتماع سري ضم قادة بارزين للمجموعات الإرهابية المسلحة أسفرت عن قتل ما يزيد عن /100/ مسلح معظمهم قادة فصائل إرهابية مسلحة من بينهم عدد كبير من جنسيات غير سورية، خلال الاجتماع في مقر عمليات الرائد الفار "جميل الصالح" متزعم جماعة "العزة" في اللطامنة شمال محردة في ريف حماه، فضلاً عن جرح حوالي /200/ عنصر مسلح أخرين.

وقال مصدر عسكري أنه وبعد الضربة هرعت سيارات المسلحين إلى المكان لنقل القتلى والمصابين، لكن المقاتلات الحربية السورية عادت لتستهدف تجمع سياراتهم المزودة برشاشات ثقيلة وآليات لهم قامت بتوجيه نيرانها نحو الطيران الحربي، الذي بدوره قام باستهدافها وتدميرها بمن فيها.

كما دمر الجيش العربي السوري عدة مقار وتحصينات للجماعات الإرهابية المسلحة بعد جملة استهدافات على مواقعهم شرقي المتحلق الجنوبي على محور عربين_زملكا.

وقال مصدر عسكري إن الضربات أسفرت عن تدمير عدة مقار للمسلحين بمن فيها،  ومقتل عدد من المسلحين من بينهم جنسيات عربية وأجنبية، عرف منهم: القيادي السعودي الجنسية "سطام محمد عيسى الشهري" من "لواء الإسلام" و "ناجي قدورة" و "سليمان القتابي" و "مسعود مصطفى" و "سعيد صايمة" مما يسمى "أحرار الشام".

فضلاً عن مقتل عدد من المسلحين في قرية مرج السلطان وبساتين قرية دير سلمان على أطراف الغوطة الشرقية من الجهة الجنوبية بريف دمشق، عرف منهم كل من القطري "عبد الحليم الوائلي" و اللبناني "نضال الأجوة" و "فيصل التلي" و "سعيد القابوني" والذين ينتمون لما يعرف بـ"لواء الاسلام"، إلى جانب مقتل عدد من مسلحي "جبهة النصرة" عرف منهم "سلطان النعمان" و "بهاء الدين الخطيب".

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=22650