اقتصاد وأسواق

حماية المستهلك: أسعار السلع الغذائية المرتبطة برمضان مقبولة


ذكر مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية باسل طحان، أن أسعار السلع الغذائية المرتبطة بشهر رمضان مقبولة لأغلب السلع مقارنة بالفترات ذاتها من الأعوام السابقة.

 

ولفت طحان إلى أنه كالعادة وفي الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك، ترتفع الأسعار للمواد التي يزداد الطلب عليها، لكن هذه المرة ترافق ذلك مع قلة العرض، ما ترك آثاراً واضحةً على تراجع الكميات المعروضة، وبالتالي مضاعفة السعر خصوصاً في المناطق البعيدة عن مراكز المدن وعن المحافظات المنتجة، ووفقاً لصحيفة "الوطن" المحلية.

 

ولفت الطحان إلى أن الوزارة قسمت الأسواق إلى قطاعات ليتم تثبيت دوريات نوعية في كل قطاع، إضافة إلى زج أعداد إضافية تساند الدوريات الموجودة في السوق لتتم مراقبة وحصر الأسعار، مؤكداً ضرورة النظر إلى تقيد المستهلك بالشراء من محال معروفة ونظيفة والابتعاد عن البسطات والأغذية المكشوفة، سواء العصائر أو الشرابات أو الحلويات، وذلك لإمكانية معالجة الشكوى وإنصاف المستهلك.

 

وتابع طحان حديثه بأن عناصر الرقابة الداخلية ومن خلال دورياتها المنتشرة ميدانياً في كل الأسواق، حريصة على صحة المستهلك وضمان وصول السلع والمواد بصورة سليمة.

 

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، أعلنت مؤخراً أنه تم توجيه المديريات الفرعية لتحديد السقوف السعرية للحلويات والمواد الغذائية مع اقتراب شهر رمضان، مع متابعة الأسعار وتداول الفواتير، وسحب عينات من الأطعمة المكشوفة لبيان مدى تطابقها مع المواصفات المعتمدة.‏

 

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=22644