العالم العربي

اليمن: تأجيل محادثات السلام بين الأطراف المتحاربة... وطيران التحالف يجدد غاراته على المدنيين


 

 أعلنت الأمم المتحدة اليوم السبت 13 حزيران، أنه تم تأجيل محادثات السلام بين الأطراف المتحاربة في اليمن المقررة لمدة 3 أيام في جنيف من الأحد إلى الاثنين القادم.

 

وعزا بيان للأمم المتحدة، تأجيل المحادثات إلى تأخر وصول أحد الوفود إلى جنيف.

 

وأضاف البيان"بسبب ظروف طارئة سيحضر أحد الوفود اليمنية إلى جنيف مساء الأحد 14 حزيران، ولذلك فإن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ومبعوثه الخاص إسماعيل ولد الشيخ أحمد سيبدآن المشاورات مع الوفود اليمنية مساء الاثنين".

 

وكانت الأمم المتحدة أفادت في وقت سابق بأن مبعوثها الخاص سيجري محادثات منفصلة في جنيف مع الجانبين المتحاربين الرئيسيين في اليمن لتقريب وجهات النظر بينهما بغية إجلاسهما إلى طاولة واحدة في نهاية المطاف.

 

في سياق متصل جدد طيران التحالف غاراته على صنعاء وعدد من المناطق في البلاد، مستهدفاً منازل ومقرات عسكرية وأمنية.

 

ولقي 9 أشخاص مصرعهم في الغارة التي شنتها مقاتلات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية على منطقة يقطنها أقارب الرئيس السابق علي عبد الله صالح في العاصمة صنعاء، كما أسفر القصف عن إصابة أكثر من 60 شخصاً.

 

واستهدفت الغارات منازل لمقربين من الرئيس السابق علي عبد الله صالح ومعسكرات السواد والنهدين ودار الرئاسة على حسب مصادر محلية.

 

وأغار التحالف على صعدة بشمال اليمن، وحجة بشمال شرقها، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

 

كما شهدت مدينة تعز اشتباكات وقصفاً في حيي الجمهوري والروضة.

 

و تشهد منطقتا الصولبان والممدارة في مدينة عدن اشتباكات عنيفة منذ فجر السبت بين الحوثيين واللجان الشعبية فيما تعرض حيا التقنية والشعب لقصف مدفعي، وذلك بعد يوم دام قتل فيه أكثر من 70 حوثياً بغارات واشتباكات في مناطق مختلفة من البلاد، حسب وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين.

 

مركز الإعلام الالكتروني

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=22619