الحدث السياسي

المقداد: تحالف السعودية وتركيا وقطر أعطى دفعة جديدة للإرهابيين لارتكاب المزيد من الجرائم بحق السوريين


 

أكد الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين أن التحالف الجديد القائم بين السعودية وتركيا وقطر وبدعم من الغرب أعطى دفعة جديدة للإرهابيين لارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب السوري، مشدداً على أن الجيش العربي السوري قادر بدعم من حلفاء سورية على تحقيق الانتصارات على التنظيمات الإرهابية.

وقال المقداد في مقابلة مع "رويترز" أمس أن سورية ستكون قادرة على مواجهة هجمات التنظيمات الإرهابية معتمدة على جيشها القوي والدعم القوي من حلفائها في إيران وروسيا وحزب الله،مضيفاً أن ما يدفعنا للتفاوءل هو ازدياد قوة ومعنويات الجيش العربي السوري وتضحياته وتعزيز هذه القدرات خلال هذه الفترة بمزيد من تأمين مستلزمات أساسية للجيش ليقوم بمهامه.

وأضاف المقداد: إننا مقبلون على تأمين مستلزمات تحقيق الانتصار لأن الجيش ومن يدعمه يحتاجون لهذه المستلزمات، كما دعا  إلى تطوير التعاون والتنسيق مع العراق في مواجهة تنظيم "داعش" الإرهابي ،قائلاً: إن الغرب قد منع ذلك .. والمطلوب من الحكومتين في سورية والعراق تنسيق عميق جدا في هذه المجالات "داعش"  التي اجتاحت مساحات وقرى ومدناً ليست بالقليلة وألغت الحدود بين البلدين تحتاج إلى تنسيق أكثر عمقاً.

وأكد المقداد أنه في مواجهة تنظيم "داعش"  يجب عدم التحفظ على الإطلاق على أي نوع من التنسيق بين الحكومتين السورية والعراقية ،لكنكم تلاحظون ان هنالك ضغوطاً دولية لمنع مثل هذا التنسيق بين البلدين.

كما أعرب المقداد عن الأمل في تحسين العلاقات بين سورية وتركيا بعد الانتخابات البرلمانية التي وجهت صفعة لرئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان.

وقال: نحن بشكل أساسي نتطلع إلى أن تكون المهمة الأولى للقوى التي صنعت هذا التغيير هي إعادة العلاقات والزخم إلى العلاقات السورية التركية وإلى الشراكة بين البلدين، وأن يكون من الأولويات التي دعمها الشعب التركي نتيجة هذه الانتخابات هو طرد التنظيمات الإرهابية من تركيا وابعادها.

مركز الإعلام الالكتروني.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=22603