الحدث السياسي

الجيش و المقاومة اللبنانية ييسيطران على قرنة شعاب النصوب وقرنة أبو حرب وقرنة سمعان في جرود الجراجير بالقلمون


 

واصلت وحدات الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية تقدمها بثبات في ملاحقة أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية في منطقة القلمون وسط حالة من الذعر والفوضى للإرهابيين الذين فر الكثير منهم تاركين أسلحتهم وعتادهم تحت ضربات الجيش والمقاومة في جرود الجراجير.

وقالت مصادر ميدانية في القلمون لـ سانا: إن وحدات من الجيش والمقاومة اللبنانية وسعت من نطاق سيطرتها في منطقة القلمون بعد “إحكامها السيطرة بشكل كامل اليوم على قرنة شعاب النصوب وقرنة أبو حرب وقرنة سمعان في جرود الجراجير”.

وبينت المصادر أن استعادة السيطرة “تحققت بعد اشتباكات عنيفة سقط خلالها العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب وتدمير كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة والعتاد”.

وأفادت المصادر الميدانية بأن وحدات الجيش والمقاومة “تواصل تقدمها باتجاه قرنة شميس الحصان جنوب غرب جرود الجراجير وسط حالات فرار في صفوف إرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” تحت الضربات النارية الكثيفة”.

وكانت وحدات من الجيش بالتعاون مع المقاومة أحكمت أول أمس سيطرتها على شعبة الطمسة وشعبة وادي الأحمر وقرنة وادي الأحمر ورأس الكوش وبداية وادي القادومي والمرتفعات المعروفة بالبلوكسات الاستراتيجية جنوب جرود الجراجير التي تشرف بشكل كامل على ما تبقى من جرود بلدتي الجراجير وقارة وجرود بلدة عرسال اللبنانية.


في ريف السويداء الشرقي قال مصدر عسكري: إن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة نفذت عملية نوعية على إرهابيين من تنظيم “داعش” المدرج في لائحة الإرهاب الدولية يتحصنون في مجمع آبار المياه في قرية الرشيدة”.

وأضاف المصدر في تصريح لـ سانا إن العملية حققت أهدافها المحددة بدقة واسفرت عن سقوط قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي “داعش” وتدمير عدد من آلياتهم.


إلى ذلك دمر الطيران الحربي ظهر اليوم آليات وأوكارا لمتزعمي التنظيمات الإرهابية التكفيرية تحت مسمى “جيش الفتح” المرتبط بنظام أردوغان السفاح في ريف إدلب.


في غضون ذلك قضت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في الحسكة مدعومة بسلاح الجو على إرهابيين من تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر رتل عربات لتنظيم “داعش” الإرهابي في ريف الحسكة الجنوبي وأوقع العديد من أفراده بين قتيل ومصاب”.

من جهة أخرى أفاد مصدر بمحافظة الحسكة في تصريح لمراسل سانا بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “اشتبكت مع إرهابيين من تنظيم “داعش” عند جسر أبيض جنوب غرب المدينة”.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات “أسفرت عن سقوط قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين وتدمير عدد من آلياتهم وأسلحتهم”.

وبين المصدر أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “قضت على عدد من إرهابيي التنظيم التكفيري ودمرت لهم عربة بمن فيها” في محيط قرية كاكا سعيد على طريق تل براك الشرقي-الحسكة.

إلى ذلك قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على إرهابيين من “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي في درعا.

وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة نفذت عملية نوعية غرب بلدة عتمان شمال مدينة درعا بنحو 4 كم “أسفرت عن القضاء على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها وتدمير آليتين جنوب مبنى الكوابل”.

ولفت المصدر إلى أن عمليات الجيش المتواصلة ضد خطوط إمداد التنظيمات الإرهابية بالأسلحة والذخيرة القادمة عبر الحدود الأردنية “أسفرت عن مقتل عدد من إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” و”حركة المثنى الإسلامية” في درعا البلد”.
كما استهدف سلاح الجو في الجيش العربي السوري مواقع تتحصن فيها التنظيمات الإ رهابية التكفيرية في نوى وأم ولد والكرك الشرقي بريف درعا ما أدى إلى سقوط العديد من القتلى بين صفوفها وتدمير آلياتهم >


في هذه الأثناء ألحقت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حمص خسائر فادحة بتنظيمي /جبهة النصرة/ و/داعش/ الارهابيين في الريفين الشمالي والشرقي خلال حربها المتواصلة على الارهاب التكفيري الممول من أنظمة معادية للسوريين.

ففي ريف حمص الشرقي قال مصدر عسكري إن “وحدة من الجيش قضت على ارهابيين من تنظيم /داعش/ ودمرت ما بحوزتهم من آليات مزودة برشاشات في محيط صمامات الغاز بمنطقة البيارات غرب مدينة تدمر بنحو 35 كم”.

ولفت المصدر العسكري إلى أن الطيران الحربي دمر ظهر اليوم تجمعات وعشرات العربات لتنظيم /داعش/ الإرهابي في محيط حقل جزل النفطي وعلى طريق السخنة -تدمر في الريف الشرقي.


وأكد المصدر العسكري “مقتل واصابة العديد من ارهابيى تنظيم /جبهة النصرة/ خلال عمليات للجيش ضد أوكارهم فى مدينة الرستن وقرية الحمرات بمنطقة تلبيسة في الريف الشمالي”.

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=22598