اقتصاد وأسواق

خيربك: ضرورة التقيد بتنفيذ الخطط الاستثمارية المقررة لـ2016 في المؤسسة العامة للطيران المدني


 

أكد وزير النقل المهندس غزوان خيربك ضرورة التقيد بتنفيذ الخطط الاستثمارية المقررة لعام 2016 في المؤسسة العامة للطيران المدني وعدم إدراج مشروعات جديدة وذلك بما يتناسب مع الموازنة المرصودة للخطط.

وعا الوزير خيربك خلال اجتماع لبحث مشروع الخطة الاستثمارية للمؤسسة لعام 2016 إلى التقيد ببلاغ الحكومة الخاص بإعداد الموازنة العامة للعام نفسه و”عدم إدراج أي مشروع جديد ضمن الخطة الاستثمارية ورصد اعتماد له” ما لم يكن موافقا عليه وعلى برنامجه الوظيفي من قبل رئاسة مجلس الوزراء، لافتاً إلى أهمية تنفيذ المشاريع التي تبلغ نسبة تنفيذها 60 بالمئة ويمكن تشغيلها والاستفادة منها.

وشدد الوزير على الاهتمام بدراسات المشاريع المقررة ضمن الخطة والتأكد من عدم وجود عوائق تؤدي إلى تأخر تنفيذها أو الاضطرار إلى وجود ملاحق عقود تؤدي إلى تكاليف إضافية داعياً المعنيين في المؤسسة إلى الاهتمام بالكوادر والخبرات الذاتية والاستفادة منها وتوظيفها بالشكل المناسب لاستثمارها في خدمة العمل.

ولفت خيربك إلى أهمية تعديل بعض بنود الخطة وإعداد الكتب اللازمة لبعض المشاريع الواردة فيها لأخذ موافقة رئاسة مجلس الوزراء إضافة لوجوب الفصل بين المشاريع الجديدة في بند الاعتمادات الاستثمارية وبند الاعتماد الجاري مشيراً إلى ضرورة إعداد تقرير ربعي لعمل المؤسسة يوضع أمام مجلس الإدارة ويناقش من قبل المدير العام لتقييم الأداء.

وأشار الوزير إلى ضرورة “إعادة هيكلة” المؤسسة العامة للطيران المدني بالتعاون والتنسيق مع وزارة التنمية الادارية للتمييز بين عمل المؤسسة كسلطة للطيران المدني لضبط ومراقبة الأجواء وبين الجانب الخدمي والعمل الإداري الذي تقدمه مشيدا بالدور الذي تقوم به المؤسسة خاصة في مجال دراسة تحرير النقل الجوي ومنح تراخيص للشركات الخاصة العاملة في مجال النقل والشحن الجوي.

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=22595