الحدث السياسي

المجمع البطريركي: نحن و الأخوة المسلمين شركاء في الوطن و المصير


 

اجتمع أصحاب الغبطة والقداسة اليوم الاثنين 8 حزيران في الكنيسة المريمية بدمشق بدعوة من بطريرك انطاكية و سائر المشرق للروم الأورثوذكس يوحنا العاشر بحضور بطريارك أنطاكية للموارنة مار بشارة بطرس الراعي وبطريرك انطاكية مار اغناطيوس افرام الثاني و بطريرك انطاكية للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام و بطريرك السريان الكاثوليك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان والسفير البابوي في سورية ماريو زناري.

وجاء في بيان صادر عن الاجتماع ":  نحن البطاركة المؤمنين على رعاية الشعب المسيحي المنتشر في المدى الانطاكي، نرفع الصوت و نصلي للله على الدوام في هذا الزمن المظلم لكي تتحملوا المشقات متكلين على قدرة الله و متسلحين بروح القوة و المحبة

و دعا أصحاب الغبطة بضرورة المحافظة على أطيب العلاقات مع الأخوة المسلمين الذين نتقاسم معهم ويلات العنف و الحرب الناتجة عن الفكر التكفيري و عبثية الحروب التي تؤججها مصالح الكبار مستخدمة تفسيراً مغلوطاً للدين.
وذكر البيان.. " إن الارهابيون يستبيحون كل شيء باسم الله خدمة لمصالحهم ، في وقت يسود فيه القتل و الخوف و العنف و الخطف و التهجير و يجبر الانسان على تغير دينه من مجرمين لا يعرفون الله، فقاتليكم لا يدركون انهم بقتلكم يحكمون على ذواتهم بالشقاء الأبديو على الأوطان بالتخلف".

و طالب أصحاب الغبطة العالم بإيجاد حل سياسي للحرب على سورية، مؤكدين تشبثهم بوحدة الأرض السورية و بحق أبنائها للعيش بأمان و كرامة وحرية.

و ذكر أصحاب الغبطة في بيانهم العراق والويلات التي حلت و تحل به من مشاريع عنصرية غريبة عن حضارة البلاد ، داعيين الخلاص للبنان و فلسطين التي ستبقى محور اهتمامهم و دفاعهم.

سوزانا القطيش - ربى شلهوب

مركز الإعلام الإلكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=22405