أحوال البلد

الحلقي: اعتباراً من أول القادم.. 10 آلاف ليرة شهرياً للمقاتلين في الجيش العربي السوري


افتتح مجلس الشعب صباح اليوم، الجلسة الثانية من الدورة العادية العاشرة من الدور التشريعي الأول، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي وأعضاء الحكومة.

رئيس مجلس الوزراء الدكتور الحلقي أكد أنه يجري الإعداد لمنح مكافأة قدرها 10 آلاف ليرة سورية شهرياً لمقاتلى الجيش والقوات المسلحة وسيتم صرفها اعتباراً من بداية الشهر القادم.

وقال الحلقي إن الجيش العربي السوري يسطر أروع ملاحم البطولة والفداء على الرغم من الدعم المادي والمعنوي الكبير الذي تقدمه دول مجاورة للعصابات الإرهابية المسلحة"، مضيفاً أن "سورية اليوم تقف في مواجهة الإرهاب العالمي والعصابات التكفيرية المسلحة التي أباحت لنفسها كل شيء".

وأشار الحلقي الى  تكاملية الأدوار بين المؤسستين التشريعية والتنفيذية للارتقاء بالمستوى المعيشي والخدمي لأبناء سورية ورفع مناعة الوطن مما يتعرض له من تحديات، موضحاً أن 33.7 مليار ليرة هو قيمة ما صرف حتى الآن على إعادة الإعمار.

من جهته قال رئيس المجلس محمد جهاد اللحام إن "الجيش العربي السوري يقوم اليوم كما في السنوات الماضية بدحر المسلحين في مختلف ساحات القتال وما كان يخطط له أعداء سورية باء بالفشل".

يشار أن جلسة الامس تم إعادة انتخاب اللحام رئيساً لمجلس الشعب حسب النظام الداخلي، الذي ينص على إعادة انتخاب أعضاء مكتب المجلس كل عام. 

مركز الاعلام الالكتروني

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=22397