العالم العربي

اليمن: في اليوم الـ70 للعدوان.. مجزرة جديدة برسم قوات آل سعود واليتمة تحت السيطرة


 ارتكبت السعودية في اليوم السبعين لعدوانها على اليمن مجزرة جديدة في مدينة بني معاذ بمديرية سحار اليمنية أسفرت عن استشهاد 13 شخصا بينهم ستة أطفالٍ وفقا لمصادر طبية.

وشنّ الطيران السعودي غارات استهدفت منازل المواطنين في منطقة وادي صبر مخلفاً عدداً كبيراً من الضحايا ودماراً هائلاً في المنازل والممتلكات.

وسارع السكان الى انتشال الضحايا من تحت الانقاض بعد أن دمرت الغارات سبعة منازل على الاقل .

وأفادت مصادر يمنية باستشهاد ستة أشخاصٍ جراء قصف مدفعي سعودي استهدف سيارة على الطريق العام بمديرية المنزالة الحدودية في صعدة.

كما شنّ الطيران السعودي غاراتٍ على منطقة الكمب في محافظة الحديدة.

في سياق متصل، ألقت اللجان الشعبية القبض على مجموعة من قيادات "القاعدة" و مجموعات "داعش" في مديرية اليتمة بمحافظة الجوف شمال شرق اليمن التي تم تطهيرها بشكل كامل, وقالت مصادر يمنية أن هؤلاء المسلحين كانوا يخططون لتنفيذ عمليات ارهابية في المحافظة وهجمات على مواقع الجيش واللجان في المنطقة.

فيما صد الجيش اليمني بالتعاون مع اللجان الشعبية هجوماً شنته مجموعات "داعش" و عناصر "القاعدة" في منطقة المسيمير في محافظة لحج , ما أسفر عن مقتل /5/ مسلحين وإصابة العشرات.

والجدير بالذكر أن مركز مديرية المسيمير تقع تحت سيطرة الجيش واللجان والتي استعادها عقب معارك مع المجموعات المسلحة استمرت لمدة أسابيع وخلفت في صفوفهم خسائر ضخمة, وباعترافهم, حيث سقط لهم أكثر من 60 قتيلا وما يزيد عن 100 جريح وأجبروا على التراجع والانسحاب من ثم الاعتماد على الهجمات المباغتة باتجاه النقاط العسكرية.

وقالت مصادر يمنية إن المواجهات العنيفة تركزت في حوض الأشراف والمرور وأسفل عصيفرة وقرب جبل الجرة . بعد هجوم عنيف شنته القوات المسلحة اليمنية لا ستعادة السيطرة على جبل الجرة الواقع بين عصيفرة ووادي القاضي, وسط تقدم حققته القوات, ورافق الهجوم إمطار تجمعات مسلحي "القاعدة" بقذائف الهاون والمدفعية في الجمهوري وشارع 26 وحوض الاشراف. وقتل ستة مسلحين إثر استهداف تحركاتهم في شارع الاشبط.

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=22255