العالم العربي

العراق: مقتل عشرات الدواعش وتفكيك عبوات ناسفة في مناطق متفرقة


تمكنت وحدات الهندسة في الجيش العراقي من ضبط وتفكيك عبوة ناسفة، ومسطرة تفجير، وكمية من مادة الـ C4، في منطقة الشريفات، غربي بغداد, في ذات الوقت الذي تمكنت فيه وحدة عسكرية ثانية من ضبط عبوتين ناسفتين، ومواد متفجرة، في منطقة شاخة4، وتفكيك عبوة ناسفة أخرى في منطقة شاخة 5، وتفكيك (6) عبوات ناسفة في منطقة الخكارة، جنوبي العاصمة.

في حين تصدت القوات العراقية لمحاولة مسلحين الهجوم على نقطة عسكرية تابعة للفوج الاول في منطقة المعامير وتمكنت من قتل 7 مسلحين و جرح 16 آخرين وتدمير عجلتين تحملان سلاح أحادية، شمال غربي بغداد, وتفجير عبوتين ناسفتي في منطقة تل طاسة، شمالي العاصمة.كما صدت القوات العراقية هجوماً شنته مجموعات "داعش" على مدينة تكريت في محافظة صلاح الدين من ثلاثة محاور, ما اسفر عن مقتل 16 مسلحاً وجرح عدد غيرهم.

فيما أوقع الجيش أكثر من 30 إرهابياً قتلى كما دمر لهم سيارة بمن فيها بالقرب من ناظم التقسيم غربي العاصمة العراقية بغداد.

كما قتل 16 مسلحاً إثر ضربة جوية استهدفت مواقعهم في ناحية الرشاد وناحية الرياض التابعة لقضاء الحويجة جنوب غرب محافظة كركوك, وقال مصدر عسكري إن الضربة أدت الى تدمير صهريج مفخخ ومستودع كبير للاسلحة والعتاد وخمسة وحدات تكتيكية.

وتمكنت القوات العراقية وعبر عمليات نوعية ضمن "فجر الكرمة" من قتل مسلحين اثنين وتدمير عجلة بمن فيها ومعالجة منازل مفخخة وتفكيك 3 عبوات ناسفة إضافة لتدمير 8 مقار وطريق إمداد للعناصر المسلحة في منطقة الكرمة والمناطق المحيطة بها.

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=22252