العالم العربي

المغرب: تفكيك خلية إرهابية تنسق مع "داعش"


 

ذكر بيان لوزارة الداخلية المغربية اليوم الأربعاء 3حزيران.. أنه في إطار المقاربة الإستباقية للتصدي للتهديدات الإرهابية تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية من تفكيك هذه الخلية التي تتكون من 9 أفراد حيث كانت تنسق عمليات إرسال متطوعين مغاربة لتنظيم "داعش" .


وأوضح البيان أن المعطيات الدقيقة أظهرت أن أفراد هذه الخلية الإرهابية استطاعوا ربط قنوات اتصال سرية بقادة تنظيم الدولة بالمنطقة السورية العراقية، في إطار تنسيق عمليات إرسال متطوعين مغاربة لهذه البؤرة المتوترة وتوفير الدعم المادي اللازم لتمويل هذه العمليات.


وأضاف أن من بين الموقوفين معتقل سابق بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب في إطار الشبكة الإرهابية، التي تم تفكيكها سنة 2008، التي كانت على صلة بتنظيم القاعدة في بلاد الرافدين بالعراق.


وأشار المصدر إلى أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة وأضاف البيان أن تفكيك هذه الخلية الإرهابية يؤكد عزم وإصرار هذا التنظيم الإرهابي على إيجاد موطأ قدم بالمملكة عن طريق خلايا نائمة تتكون من مغاربة إستفادوا من مختلف التدريبات العسكرية في معاقل تنظيم الدولة وذلك تمهيداً لتنفيذ عمليات إرهابية خطيرة بالمغرب.

مركز الإعلام الالكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=22237