العالم العربي

السيد نصر الله: يجب أن أكون على درجة عالية من الدقة والحذر بإختيار مرشداً ومرجعاً لي


 

أكد الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله خلال الإحتفال التكريمي بالعالم العارف الشيخ الراحل آية الله العظمى محمد تقي بهجت أنه بعد إنتصار الثورة الاسلامية في إيران إنفتحت أمام المسلمين عوالم وآفاق جديدة لم تكن معروفة، من جملتها ما يتعلق بالعرفان والسير والسلوك والاهتمام بالأبعاد الروحية والمعنوية والأخلاقية، وأصبح بعد إنتصار الثورة موضع إهتمام الكثيرين وشغف وحب كبيرين.

وأكد نصر الله أن الأهم والأخطر صعوبة التمييز بين الرجال المتصدين أو المعروفين في هذا المجال بسبب وجود ادعات كاذبة، مشيراً إلى أن الشخص الذي يجب أن أختاره مرشداً ومرجعاً لي في هذا الطريق، يجب أن أكون محتاطاً وعلى درجة عالية من الدقة والحذر في إختياره حتى أكثر من أختيار مرجع التقليد نتيجة حساسية هذا الأمر وخطورته، فعندما تريد في معركة عسكرية ما أن تقود جيشاً وتريد أن تصل إلى أعلى القمم يجب أن تختار لها مديراً وقائداً لديه الخبرة النظرية والمعرفة .

وأشار سماحة السيد حسن نصر الله إلى أن هذا الطلب إستلزم من كل الطالبين والعاشقين أن يبحثوا عما يتصل بهذا الاتجاه سواء ما يرتبط بالجوانب النظرية او العملية او الإرشادات والبرامج وكذلك البحث عن الشخصيات المميزة من العرفاء ومؤلفاتهم ومناهجهم.


وأضاف الأمين العام لحزب الله: أنه بعد إنتصار الثورة الاسلامية وهذا المستجد الفكري والثقافي طبعت كتب لم تكن مطبوعة وأعيد طباعة ما كان قد نسي وألفت كتب جديدة وحصل تحول مهم جداً على هذا الصعيد كما قدمت دراسات وأبحاث جديدة وتم إصدار مجلات متخصصة وقُدم أشخاص من الاحياء على انهم عرفاء واولياء وقادرون على الاخذ بيد الطالبين والراغبين وهدايتهم وايصالهم الى الهدف.


وأشار السيد نصر الله الى مشكلة كانت قائمة وهي أن الكتب التي أعيدت طباعتها كانت تخصصية ولغتها متخصصة وأحياناً معقدة وهذا أدى إلى حرمان عامة الناس من الاستفادة منها.

مركز الإعلام الالكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=22236