العالم العربي

العبادي: كلام كثير وأفعال قليلة بشأن مساعدة بغداد ضد "داعش"


قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي: إن العالم يتحدث عن دعم العراق في مواجهة تنظيم "داعش" ولكن الأفعال قليلة على الأرض.

وأكد العبادي في مؤتمر صحفي اليوم في باريس، أن الكلام كثير حول دعم العراق ولكن الأفعال قليلة على الأرض ونحن لم نتلق شيئاً تقريباً بل نعتمد على أنفسنا، داعيا المجتمع الدولي إلى مساعدة العراق من أجل شراء أسلحة لمحاربة الإرهابيين.

وأوضح العبادي، أن قوات التحالف لا تزود القوات العراقية بمعلومات جوية كافية إضافة إلى النقص في دعم العمليات البرية، مشيراً إلى أن تمدد "داعش" يشكل فشلاً للعالم بأسره.

وأضاف: بالنظر إلى صعوباتنا المالية لم نتمكن من توقيع عقود جديدة للتزود بأسلحة وغالبية العقود تمت خلال عهد الحكومة السابقة مع روسيا التي تفرض عليها الولايات المتحدة والدول الأوروبية عقوبات، ولذلك نجد من الصعب جداً الدفع للحصول على هذه الأسلحة فالأموال تنتظر في المصرف ولكن لا يمكننا الوصول إليها.

كما أشار إلى أن العقوبات تمنع العراق أيضاً من شراء الأسلحة من إيران المجاورة وقال: نحن لا نطلب أسلحة فقط بل اسمحوا لنا أيضاً بشراء الأسلحة بسهولة.

يذكر أن باريس تستضيف اليوم مؤتمراً لوزراء خارجية الدول التي تشارك الولايات المتحدة في "تحالف" من المفترض أن يكون  ضد "داعش".
 

مركز الإعلام الالكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=22186