الحدث السياسي

قاسم: لولا مشاركة المقاومة بمحاربة الإرهاب في سورية لوصل إلى بيروت


أكد نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ، أن "معركة الدفاع عن القلمون كانت تستهدف منذ سنة، وقف النزف الناتج عن السيارات المفخخة باتجاه الداخل اللبناني"، موضحاً أنه "حين تتقرر المرحلة الثانية من معركة القلمون يعرفها الناس في وقتها".

وقال الشيخ قاسم في حديث له على قناة (المنار) الليلة الماضية، إن "المشاركة في سورية، أكسبت المقاومة خبرات لم تكن موجودة لديها"، مؤكداً أنه لولا قتال حزب الله في سورية، لوصل الإرهاب التكفيري إلى قلب العاصمة بيروت والعديد من المناطق اللبنانية.

وبين الشيخ قاسم أن "تمدد الإرهاب التكفيري يتم تحت عين التحالف الدولي .. هم يريدون بقاء هذا الإرهاب خدمة لمشروعهم في المنطقة .. لا يريدون مكافحة الارهاب بل تحجيمه".

وأشار الشيخ قاسم إلى أن سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي، على تدمر لا تغير المعادلة في سورية، موضحاً أن بعض الأطراف تحاول تحسين الموقع الجغرافي املا بإمكانية أخذ أوراق إضافية، فيما لو حصل حل سياسي لكن ما حصل لن يؤدي في الواقع، إلى ذلك لمن ربح بعض القرى أو المدن وهذا لا يغير في المعادلة الجغرافية ولا في المعادلة السياسية.

وقال قاسم "إن جماعة التحالف الدولي العربي متفقون بالخطوط العامة، فجميعهم يريدون تثبيت المشروع الاسرائيلي، في المنطقة وضرب مشروع المقاومة وإسقاط سورية المقاومة، حتى لا تبقى أي دولة ممانعة لاعادة صياغة المنطقة بما يساعد على الهيمنة الأمريكية والسلطة الاسرائيلية"، مشيراً إلى أن هؤلاء فتحوا كل الابواب لدعم "داعش" والتكفيريين و"النصرة"، ومن شابههم فمدوهم بالمال والسلاح فالأموال تاتيهم من منطقة الخليج، والبوابتان التركية والأردنية مفتوحتان والرعاية الدولية بكل التسهيلات قائمة.

وفي الشأن الداخلي اللبناني، أكد الشيخ قاسم أن "حزب الله متضامن مع رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب العماد ميشال عون، في موضوع التعيينات الامنية مئة بالمئة” وقال “تأييدنا للعماد عون في الملف الرئاسي هو خيار لبناني ولا علاقة له بالملف النووي وبالعلاقات السعودية الإيرانية".

وحول الحوار مع تيار المستقبل، قال الشيخ قاسم: قرارنا وقرار حزب المستقبل هو أن يستمر وهو يخفف بنسبة معينة الاحتقان، وأضاف "عليهم أن يدركوا بأن مصلحتهم معنا".

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=22164