العالم العربي

المالكي : محاولات عزل العراق عن محيطه العربي فشلت


أوضح رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، فشل محاولات عزل العراق عن محيطه العربي ، مؤكداً أن بغداد عادت لتحتضن الأشقاء العرب من الفلاحين واتحادات الفلاحة والجمعيات التعاونية العربية.

وأضاف المالكي، في كلمة له أمام مؤتمر اتحاد الفلاحين والتعاونيين الزراعيين العرب الذي عقد في العاصمة بغداد أمس السبت، إن بغداد التي أريد لها أن لا تكون إلى جانب أخواتها العواصم العربية ستبقى عصية على كل إرادات العزل والتهميش وإلغاء السيادة التي خطط لها الكثيرون.

وأعرب رئيس الوزراء العراقي، عن أمله بأن يأخذ اتحاد الفلاحين والتعاونيين الزراعيين العرب حيزاً كبيراً من التخطيط والتعاون واستكمال الخبرات لأن هذا يعطي للعمل العربي المشترك خطوة مهمة في هذا القطاع.

أمنياً.. أعلنت وزارة الداخلية العراقية أمس، ضبط 8 صواريخ "غراد" كانت معدة لاستهداف مقر العمليات والمجمع الحكومي في المحافظة ببغداد، فيما أفاد مصدر في الشرطة العراقية، بأن حصيلة ضحايا تفجير جنوبي بغداد ارتفعت إلى 20 ضحية بين قتيل وجريح.

وذكرت "السومرية نيوز" أن الداخلية العراقية قالت في بيان لها، "إن قوة من قيادة عمليات الأنبار ضبطت ، ثمانية صواريخ من نوع غراد في منطقة الجرايشي بمدينة الرمادي كانت معدة لاستهداف المجمع الحكومي ومقر قيادة عمليات الأنبار."
وكان محافظ الأنبارأحمد الذيابي توعد، بملاحقة الجماعات المسلحة مهما كانت عناوينهم "حتى لو تعلقوا بستار الكعبة"، وفيما اعتبر أن أي استهداف للصحوات التي وفرت الأمن للسياسيين الفاشلين لن يكون رخيصاً.
من جهة أخرى أفاد مصدر في الشرطة العراقية السبت، إن "حصيلة ضحايا السيارة المفخخة التي انفجرت، مساء الأمس، في حي الرافدين قرب معارض البيع المباشر في منطقة البياع جنوبي بغداد، بلغت 12 قتيلاً بينهم طفلة وامرأة مسنة، وثمانية مصابين، الى جانب تدمير منزل كان يوزع الطعام ضمن مراسيم شهر محرم الحرام، والحاق أضرار بالمنازل المجاورة."
وفي محافظة صلاح الدين أفاد مصدر في الشرطة أن 3 جنود قتلوا بهجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش عسكرية شمالي تكريت نفذه مسلحون مجهولون يستقلون سيارة مدنية.

وفي حادث منفصل قتل قائد صحوة بهجوم مسلح نفذه مجهولون في حي السكك أمام منزله وسط قضاء بيجي في صلاح الدين.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=2215