نافذة على الصحافة

جنرال اسرائيلي: حزب الله هو العدو الأخطر والأكثر ذكاء في مواجهة اسرائيل


قال قائد لواء "كفير" في الجيش الاسرائيلي، العقيد بن لولو، ان حزب الله هو العدو الأكثر ذكاءً الذي يقف في مواجهتنا اليوم، سواء من حيث مستوى المعلومات، أو الوسائل والعقيدة القتالية".
ونقلت صحيفة معاريف عن العقيد بن لولو قوله " ان حزب الله عدو ذكي، ولديه شبكة انفاق تحت الأرض، ومقاتلين اشداء، ووسائل قتالية متطورة جدا، وحركة حماس تحاول تقليد حزب الله، لكنها ليست بنفس المستوى من حيث القدرات العسكرية، أو من حيث الوسائل القتالية أو حتى من حيث مستوى المقاتلين. لذلك من الأصح الاستعداد لمواجهة السيناريو الأسوأ والأكثر تعقيدا".
واضاف: "في الحروب القادمة لن نشاهد أرتال المدرعات أو فيالق الجنود، ابل سنشهد حرب عصابات، وعمليات هجومية من داخل المناطق السكنية، كما يقاتل حزب الله. وبالتالي فان الحاجة الى قوات قتالية اضافية، سيكون أمرا حتميا، ويحتمل أن يقوم لواء كفير بتأمين ذلك".
واشار بن لولو، الى ان لواء "كفير" يدرك أن المواجهة قادمة لا محالة، وأنه سيكون عليه ادخال قواته الى المعركة، بهدف السيطرة على القرى والمناطق التي يتم اطلاق الصواريخ منها. واضاف، ان جنود لواء "كفير" يتدربون على الدخول الى خلف خطوط العدو، لالحاق اكبر قدر من الخسائر في صفوفه، لكن سلاح المشاة هو الذي سيشكل القيمة المضافة بفضل قدرته على الوصول الى أماكن غير مُتوقعة، وهذا ما سيقدمه لواء "كفير" باعتباره لواء المشاة الخامس".
وبحسب بن لولو، فان "العدو، وتحديداً حزب الله والمنظمات الاخرى، يدرك تفوق الجيش الاسرائيلي وسلاح الجو المتطور، علاوة على المعلومات الاستخباراتية، وكثافة قدرات النيران الدقيقة والمناورة، وبالتالي فإن حزب الله والمنظمات الارهابية، سيدخل الى المناطق المبنية وسيعتمد بشكل أقل على الاتصالات. وسيحاولون القتال من تحت الأرض بهدف ابطال تفوقنا العسكري".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=2213