نافذة على الصحافة

باسم الايتام السوريين.. تركيا تجمع التبرعات لجبهة النصرة


اكد موقع صول خبر أن مجموعة من الاشخاص قامت بجمع التبرعات باسم الايتام السوريين في جامعة اولوداغ بمدينة بورصة  الامر الذي اثار ردة فعل طلاب الجامعة وبينت أن المجموعة أكدت جمع الاموال باسم هيئة الاغاثة الانسانية وحقوق الانسان والحريات.
وقالت الصحيفة ان حملة التبرعات التي اطلقتها المجموعة تحت شعار "من اجل حماية اخوتنا الايتام في سورية من البرد"  تمت بإذن رئاسة الجامعة حيث حملت اللافتات التي علقتها مجموعة "صحيفة الشريعة" التي تكونت  تحت بنية كلية الشريعة شعار كلية الشريعة بموافقة رئاسة الجامعة.
وأشار الموقع إلى أن المجموعة لم تتمكن من الرد على اسئلة اعضاء التجمعات الطلابية في الجامعة حول كيفية ايصال المساعدات إلى الايتام السوريين والجهة التي تجمع الاموال باسمها، مبيناً انها أكدت للشرطة جمع المساعدات والتبرعات باسم هيئة الاغاثة الانسانية وحقوق الانسان والحريات.
واكدت أن الطلبة المحتجين على جمع التبرعات، اكدوا بأن اطلاق حملة التبرعات من أجل جمع المساعدات لجبهة النصرة بينما ردى اعضاء المجموع عبر سؤال عما اذا كانوا يعرفون جبهة النصرة و قالوا انهم يعملون من اجل الانسانية.
ولفت الموقع إلى تعرض بعض الطلبة المحتجين للتهديد عبر الاتصال باهليهم بينما قال مسؤولي فرع هيئة الاغاثة الانسانية وحقوق الانسان والحريات بمدينة بورصة في تصريح لموقع صول خبر ان الهيئة لم تنظم حملة التبرعات بينما تتواسط  لتوزيع المساعدات والتبرعات التي يتم جمعها.
ولفت الموقع إلى أن المجموعة التي اطلقت حملة التبرعات في جامعة اولوداغ بمدينة بورصة وتصدر صحيفة شهرية تحت اسم "صحيفة الشريعة" انتشرت  في عدد كبير من الجامعات التركية خلال عام

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=2211