الحدث السياسي

إحباط محاولتي تسلل في حلب.. و عشرات "الدواعش"قتلى في ريف حمص


أحبطت الوحدات العسكرية هجوماً للجماعات الإرهابية المسلحة نحو مطار كويرس العسكري في ريف حلب من الجهتين الشمالية والشرقية بعد مواجهات مع العناصر الإرهابية المسلحة، رافقها ضربات جوية كثيفة ومركزة من سلاح الجو في الجيش العربي السوري على مواقع الإرهابيين ما أسفر عن مقتل أكثر من 15 مسلحاً غالبيتهم من جنسيات شيشانية وجرح عشرات المسلحين الآخرين بالإضافة إلى تدمير آليتين ثقيلتين بمن فيها كانت بحوزتهم.

كما أفشل الجيش العربي السوري هجوماً مسلحاً جديداً في محيط الكلية الجوية بريف حلب، بعد محاولة تسلل لمجموعات إرهابية مسلحة حيث دارت على إثر ذلك اشتباكات تخللها استهدافات نارية على مواقع المجموعات الإرهابية مع ضربات لسلاح الجو ادت لوقوع خسائر في صفوف المهاجمين.

بينما دمر الجيش العربي السوري نفقاً بمن فيه في منطقة عوجة الكيالي في حلب، بالتزامن مع استهداف المقاتلات الحربية لمستودع ذخيرة للإرهابيين في حي الشعار بمدينة حلب، الأمر الذي أسفر عن تدميره بشكل كامل.

وإلى شرق البلاد، نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري ضربة جوية ضد رتل مسلح ضخم لثلاث مجموعات مسلحة تنتمي لـ "داعش"، وقالت المصادر أن الرتل كان محملاً بمختلف أنواع الذخيرة والسلاح والعناصر الإرهابية من مختلف الجنسيات الأجنبية والعربية، والذي انطلق من مدينة تدمر، مؤكدة أن الرتل المسلح كانت ينوي الذهاب إلى العراق لكن المقاتلات الحربية السورية استهدفته ما أسفر عن إصابته بشكل مباشر وإبادته الأمر الذي أدى الى مقتل أكثر من 45 عنصراً لـ "داعش" في بادية الدوير بريف حمص باتجاه دير الزور لم ينجو منها سوى مسلح واحد، في حين استهدفت المقاتلات الحربية مواقع وآليات مزودة برشاشات ثقيلة تابعة لـ "داعش" في حويجة صكر والميادين بريف دير الزور.

وفي ريف دمشق، قتل عدد من مسلحي "لواء الاسلام" بعضهم من الجنسية السعودية في كل من مدن عربين ودوما والزبداني بريف دمشق خلال اشتباكات مع الجيش العربي السوري تخللها قصف مدفعي على مواقع المسلحين في المناطق،  كما قتل عدد من المسلحين في غارة لسلاح الجو السوري على مواقعهم ودمرت عربة مدرعة لهم.

فيما أوقع الجيش العربي السوري عدداً من مسلحي "جيش الإسلام" في استهداف خندق كانوا يتمركزون داخله وحفروه في أوقات سابقة في مزارع دوما.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=22057