الحدث السياسي

الجيش العربي السوري يقضي على عشرات الإرهابيين في إدلب ودير الزور وحلب


أوقعت وحدات الجيش العربي السوري قتلى وجرحى في المجموعات الإرهابية بعد استهداف مواقعهم في منطقة تل كردي بالغوطة الشرقية، و شهد محيط بلدة زبدين اشتباكات بين الجيش والإرهابيين.

وفي ريف دمشق الغربي دكت وحدات من الجيش مقرات الإرهابيين في بلدتي خان الشيح والطيبة وجبال الزبداني، ما أدى لتدمير عدد من الآليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة.

جنوباً ، استهدفت مدفعية الجيش تحركات "لواء العز بن عبد السلام" التابع لتنظيم "داعش" في شارع دعبول ما أدى لإصابات في صفوفهم.

في ريف السويداء ودرعا، دارت اشتباكات بين الجيش ومجموعات "داعش" الإرهابية  شرق تل بثينة على أطراف البادية في السويداء، بينما  دمرت وحدات من الجيش عدداً من الآليات للإرهابيين في منطقة المسيح على طريق درعا طفس وبلدة النعيمة بريف درعا.

وفي السياق نفذت مدفعية الجيش ضربات مركزة استهدفت مقرات  إرهابيي"جبهة النصرة" وما يسمى "حركة المثنى الإسلامية" في حيي العباسيين والحمادين بمنطقة درعا البلد ما أدى لمقتل عدد من الإرهابيين وتدمير عدد من الأسلحة والذخيرة كانت بحوزتهم.

أما في حلب، تجددت الاشتباكات بين "داعش" و ما يسمى "الجبهة الإسلامية" على محور مارع حوار النهر في ريف حلب الشمالي، في ظل استهداف متبادل بين الطرفين بقذائف الهاون.

أيضاً دارت اشتباكات بين المجموعات الإرهابية المنتشرة بريف حلب الشمالي وإرهابيي تنظيم "داعش" في محيط قرية الطوقلي بالقرب من بلدة صوران اعزاز.

من جهة أخرى قتل عدد من الإرهابيين خلال اشتباكات مع وحدات الحماية الكردية في محيط حي الشيخ بمدينة حلب.

وفي ريف مدينة أريحا جنوب إدلب دارت معارك عنيفة بين الجيش والإرهابيين  في محيط بلدة محمبل ما أسفر عن إصابات في صفوف الإرهابيين.

كما استهدف الجيش العربي السوري  مواقع وتحركات الإرهابيين  في بلدتي التمانعة والرامي وقرية حبلا ومحيط مطار أبو الضهور بريف إدلب.

إلى ذلك سيطرت وحدات حماية الشعب الكردية في ريف الحسكة ، على قرية عاجلة و5مزارع بين قريتي عدوانية وحروبيا ومزرعتين بين قريتي أبو جرود وعاجلة جنوب غرب مدينة رأس العين في ريف الحسكة بعد اشتباكات عنيفة مع التنظيم ما أدى لمقتل وجرح العديد من عناصره.

وفي ريف الرقة اندلعت مواجهات بين وحدات "حماية الشعب" الكردية وتنظيم "داعش" في قريتي قرنفل فوقاني وبيدرخان غرب مدينة تل أبيض في ريف الرقة.

وفي دير الزور دارت اشتباكات بين وحدات من الجيش وتنظيم "داعش" في حي الرشدية بالمدينة، ما أسفر عن إصابات في صفوف التنظيم.

وتمكن الجيش السوري من تدمير آليات  ومرابض ومقار وتجمعات "داعش" في الحميدية والجبيلة والحويقة والعرفة وجبل الثردة والمريعية والجفرة وحويجة صكر بدير الزور وريفها، الأمر الذي أسفر عن مقتل العشرات من المسلحين وجرح عدد كبير منهم من بينهم متزعمي مجموعات وقادة في "التنظيم". 

أخيراً ، أغار الطيران السوري على  تجمعات الإرهابيين في منطقة السطحيات بالريف الغربي لمدينة السلمية في ريف حماه.
 

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=22037