الحدث السياسي

مقتل عدد من قادة"داعش" الارهابي في الرقة


اخترق الجيش العربي السوري بعد رصد ومتابعة أجراهما على مدى 3 أيام صفوف إرهابيي "داعش" في مدينة الرقة, واطلع على غرفة عمليات "التنظيم" الرئيسية في المدينة والتي كانت تقود وتنظم عمليات "داعش"، محققاً من خلال ذلك وعبر معلومات وصلت له، استهداف اجتماع سري هام جمع كبار قادة "التنظيم" والمسؤولين عن وضع خطط عمليات "داعش"، حيث أصابت المقاتلات الحربية للجيش السوري مقر اجتماعهم بشكل مباشر ما أسفر عن مقتل عدد كبير من القادة العسكريين والميدانيين أغلبهم من جنسيات أجنبية وعربية وجرح من تبقى منهم.

كما استهدف سلاح الجو السوري تجمعات إرهابيي "جبهة النصرة" في ريف إدلب ، ما أدى إلى مقتل إرهابيين من جنسيات تركية ،فضلا عن مقتل المدعو "جمال الدين سليم المصري" قائد "كتيبة درع الحارث" خلال الاشتباكات مع الجيش السوري في جبهات درعا.

إلى ذلك قتل وأصيب أكثر من 50 إرهابياً من "داعش" في سلسلة غارات نفذها سلاح الجو السوري على مقارهم في جباب حمد والشنداخية وأم صهريج بريف حمص الشرقي, كما تمكنت المقاتلات الحربية من توجيه ضربات دقيقة على رتل لمسلحي "داعش" على محور تدمرالمحطة 3 بريف حمص الشرقي، ما أدى إلى تدمير العديد من الآليات بمن فيها من مسلحين.

و استهدف  الجيش الإرهابيين ومحاور تحركاتهم في الطيبة وشرقي القريتين وعين الباردة في بادية تدمر ومحيط حقلي جزل والشاعر ومحيط العامرية ، مطار تدمر، السخنة في ريف حمص الشرقي.

وفي ريف دمشق ، وجه الجيش السوري ضربات مركزة باتجاه تجمعات الإرهابيين في حيي السلطاني والمحطة بمدينة الزبداني, أدت إلى  مقتل عدد من المسلحين.

في دير الزور, تجري معارك عنيفة مع مجموعات "داعش" في محيط المطار يوازيها عمليات نوعية نفذتها الوحدات العسكرية بالتنسيق مع سلاح الجو السوري، الأمر الذي أسفر عن مقتل عشرات المسلحين.

إلى ذلك قتل عدد من مسلحي "داعش" في استهدافات مركزة على مقاره وتجمعاته في بلدة المريعية وحويجة صكر وحي الحويقة .
 

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=21910