الحدث السياسي

شمخاني: دعم سورية يندرج في إطار مصالحنا الوطنية


أوضح علي شمخاني أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، أن دعم إيران لسورية والعراق في مواجهة التيار التكفيري يندرج، في إطار المصالح الوطنية الإيرانية.

شمخاني وفي تصريح له الاثنين، على هامش مراسم إحياء ذكرى تحرير "خرمشهر" بجامعة طهران، قال: "إن التيار الارهابي التكفيري هو العدو الرئيسي للمسلمين وهو بصدد مواجهة العالم الإسلامي، ولاسيما بعد تمدده في أجزاء من سورية ولبنان والعراق"، داعياً علماء ومفكري العالم الإسلامي، إلى تقديم انموذج ثقافي لتعريف الشعوب بهذا التيار الإرهابي.

فيما أكد شمخاني إرادة إيران، في استمرار المحادثات النووية مع الحفاظ على الخطوط الحمراء، رافضاً القبول بأي مطالب مبالغ بها من قبل الطرف الآخر.
وأوضح أن تعاون إيران مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيكون، وفقاً للمبادىء المعمول بها، وفي مجال الطاقة النووية وأن أي عملية خارج نطاق القوانين الدولية أو أي عمليات تفتيش أبعد، من البروتوكول الإضافي غير مقبولة على الإطلاق.

وحول "العدوان السعودي" على اليمن، أشار شمخاني إلى أن أزمة اليمن تشكل اختبارا صعبا للامم المتحدة، والبلدان الجارة والمؤسسات الدولية، مبيناً أن التاريخ سيحكم حكماً مريراً، على البلدان التي تجاري من خلال الصمت المعتدين في قتل الناس الأبرياء وتدمير البنى التحتية لبلد مستقل.

مركز الإعلام الإلكتروني

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=21905