العالم العربي

الجيش المصري يدمر 521 نفقاً بين رفح وغزة


أعلن المتحدث باسم الجيش المصري العميد محمد سمير أنه تم تدمير 521 نفقاً على الحدود مع غزة خلال 6 أشهر، مشيراً إلى أن 63 منها تبعد فتحاتها مسافة تتراوح بين 1 إلى 2.8 كيلومتر عن الحدود بين الجانبين.

 

وأضاف أن هذه المسافة كبيرة جداً، لافتاً إلى أن أحد الأنفاق كان مزوداً بخط سكة حديدية وغرف إتصال وأشار سمير إلى أن الجيش يعد الآن حلاً هندسياً للقضاء بشكل نهائي على ظاهرة الأنفاق، وذلك لأن بعض الأنفاق التي يتم تدمير فتحاتها في الجانب المصري تستعيد نشاطها من جديد.


وقال العميد محمد سمير بحسب صحيفة الأهرام أن قوات حرس الحدود صادرت 6097 قطعة سلاح متنوعة، ونحو 374 ألف طلقة من أعيرة متنوعة، بالإضافة إلى 2350 كيلو غرام من مختلف المتفجرات في الفترة من أول تشرين الأول عام 2014 حتى نهاية نيسان 2015.


وشدد سمير على أن المنطقة التي أقامتها قوات بلاده المسلحة على حدود مصر الشرقية شمال سيناء هي منطقة مؤمنة، منتقداً وسائل الإعلام التي قال إنها تسميها خطأ بالعازلة لأن المنطقة العازلة هي منطقة تقام بين الدول المتصارعة أو المتحاربة أما المنطقة التي أنشئت في سيناء فهي منطقة مؤمنة، وليست عازلة تستهدف القضاء على ظاهرة الأنفاق الخطيرة التي تهدد الأمن القومي للبلاد.


وتعهد المتحدث باسم الجيش بالعمل على تجنب سقوط مدنيين جراء العمليات ضد المتطرفين في سيناء، ورجال الجيش يبذلون أقصى جهودهم لتطهير أرض سيناء وقطع دابر الإرهابيين وأعوانهم وحماية حدودها الشرقية والقضاء على الأنفاق الحدودية وتجارة المخدرات.


وشددت السلطات المصرية من إجراءاتها الأمنية على حدودها مع قطاع غزة، وشنت حملة لتدمير الأنفاق بين الجانبين، بهدف منع تهريب الأسلحة، بحسب السلطات المصرية.

مركز الإعلام الالكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=21899