العالم العربي

الاحتلال "الإسرائيلي" يجبر الفلسطينيين على النزوح شرق القدس


أصدرت المحكمة المركزية للاحتلال "الإسرائيلي" اليوم الاثنين حكماً بالسجن 8 أشهر على رئيس الوزراء "الإسرائيلي" الأسبق إيهود أولمرت بعد أن ثبتت إدانته في فضيحة فساد لتلقيه رشاوى من أجل صفقات عقارية.

وذكرت مصادر أن المحكمة أدانت أولمرت بتهمة تلقيه رشاوي نقدية كانت تقدم له من قبل رجل الأعمال الأمريكي موريس تلانسكي.

من جهته دعا أولمرت القضاة للنظر في المساهمة التي قدمها للمجتمع، قائلا: "إنه لا يوجد عقاب أصعب من الذي أعيشه في السنين الطويلة الماضية".

وكانت محكمة إسرائيلية قد أصدرت في 13 أيار حكماً بالسجن 6 سنوات على أولمرت بتهمة قبوله رشاوى تتعلق بالمشروع العقاري "هولي لاند"، وهي المرة الأولى التي يصدر فيها حكم بالسجن على رئيس وزراء في "إسرائيل".

وفي سياق آخر، وجه الاحتلال "الإسرائيلي"  أوامر بإخلاء مجمع بدو أبو النوار شرق القدس المحتلة خلال أيام بحجة أن الأرض "مُلك لإسرائيل".

وحسب مصادر إن هدف "إسرائيل" من هذا الإجراء هو توسيع مستوطنة "معاليه أدوميم" وفقاً للمشروع الصهيوني "القدس الكبرى" والقائم على ربط المستوطنات وفصل تجمعات الفلسطينيين.

و قبيل انتهاء مهلة الإخلاء زار رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله مجمع بدو أبو النوار برفقة قناصل وسفراء عدة دول للوقوف على الخطر الذي امتد ليصل عشرين مجمعاً بدوياً تقطنه مئات العائلات.
 

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=21876