الحدث السياسي

معمل لتصنيع العبوات الناسفة في القلمون .. ومقتل مئات الإرهابيين بريف إدلب


استهدف الجيش العربي السوري عدة نقاط ومقار لإرهابيي تنظيم "داعش" في تدمر ومحيطها في ريف حمص وأوقع العديد منهم بين قتيل وجريح ودمر عشرات العربات المصفحة والآليات الثقيلة التي كانت بحوزتهم بمن فيها، بالتزامن مع اشتباكات قرب منطقة الصوانة على طريق تدمر_دمشق في ريف حمص الشرقي رافقها عدة غارات من سلاح الجو السوري وضربات من وحدات الإسناد الناري أسفرت عن خسائر في صفوف المجموعات الغرهابية المسلحة،  كما تجددت الاشتباكات بين وحدات الجيش العربي السوري ومجموعات تنظيم "داعش" الإرهابي في محيط حقل جزل النفطي، بالتزامن مع تنفيذ سلاح الجو السوري عدة غارات على مواقع الإرهابيين  في تلبيسة والزعفرانة في الوقت الذي تجري فيه اشتباكات في محيط قرية أم شرشوح.

كما عثر الجيش العربي السوري والمقاومة على معمل لتصنيع العبوات الناسفة والقذائف المتفجرة مجهزة بمواد شديدة الانفجار أثناء عمليات التمشيط في جرود فليطة غربي تلة صدر البستان الجنوبية لجهة جرود عرسال، وقامت الوحدات المشتركة بتفجيرها والتخلص منها.

 كما دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري عدة مقار لمجموعات "جبهة النصرة" الإرهابية بينها مخازن أسلحة وذخيرة في مزارع خان الشيخ بريف دمشق، وفي الحراك وجاسم وناحتة والكرك الشرقي وكفرشمس بريف درعا.

من جهته أكد مصدر عسكري مقتل أكثر من 300 مسلح مما يسمى "جبهة النصرة" جراء الضربات التي وجهها الجيش العربي السوري لهم في معركة فك الطوق عن مشفى جسر الشغور بريف إدلب.

من جهة أخرى استهدف الجيش مواقع إرهابيي “داعش” في قريتي صلبا وقليب الثور بالريف الشرقي لمحافظة حماه ما أدى إلى مقتل وجرح عدد منهم، فيما دارت اشتباكات عنيفة في جبل النوبة قرب بلدة سلمى بريف اللاذقية وفي محيط قرية دوير الزيتون بريف حلب الشمالي.

مركز الإعلام الإلكتروني  

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=21859