العالم العربي

عيون السعودية على القبة الحديدية الاسرائيلية


ذكر موقع صحيفة "رأي اليوم" الإلكتروني أن شخصيات سعودية تلقت خلف الستار عرضاً إسرائيلياً بنقل تقنية "القبة الحديدية" للحفاظ على ما سمته "عمق الأمن الاستراتيجي" لمنطقة جيزان السعودية المحاذية لليمن والتي تعرضت لقصف صاروخي عدة مرات رداً على العدوان السعودي على اليمن.

 

وبحسب الموقع فقد نقلت تقارير دبلوماسية غربية عن مصدر واسع الاطلاع قوله: إن أطرافاً سعودية وعلى هامش لقاءات عقدت في مقر السفارة الأمريكية في الأردن، تلقت عرضاً من الجانب الإسرائيلي بإمكانية العمل على تطوير منظومة "القبة الحديدية" الدفاعية والصاروخية وتقديمها للجانب السعودي لحمايتها من القصف الذي تتعرض له المناطق الحدودية مع  اليمن.

 

وكانت الإذاعة الإسرائيلية قد تحدثت الأسبوع الماضي عن مشاركة سعوديين وإسرائيليين في لقاء "استشاري"عقد في عمّان، ولم تصدر بلاغات رسمية عن انعقاد مثل هذه اللقاءات، لكن أوساطاً دبلوماسية تعتقد أن نطاق التشاور وبصورة سرية زاد مؤخراً بين بعض المراكز السعودية وأطراف إسرائيلية.

 

من جهتها، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنه من المقرر أن تسوق "إسرائيل" لبيع منظومة الدفاع الجوي، أو مايسم"القبة الحديدية"، خلال مؤتمر الأمن الوطني "HLS" الإسرائيلي، المقرر عقده بداية الأسبوع المقبل في تل أبيب، بمشاركة وزارات الدفاع من مختلف دول العالم، بما فيها دول إسلامية ليس لديها أية علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=21840