الحدث السياسي

السيطرة على صدر البستان الجنوبية في القلمون بريف دمشق


سيطر الجيش العربي السوري والمقاومة على تلة صدر البستان الجنوبية في القلمون بشكل كامل بعد عمليات عسكرية أسفرت عن خسائر ضخمة للإرهابيين وفرار من تبقى منهم.

كما أفشلت الوحدات العسكرية هجوماً قادته "جبهة النصرة" الارهابية على نقاط عسكرية وحواجز للجيش العربي السوري  في مزارع خان الشيخ وقرية الحسينية بريف دمشق لما تمثله المناطق من أهمية كبرى، ودارت اشتباكات انتهت بمقتل وجرح العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحة وسيارات مزودة برشاشات ثقيلة كانت بحوزتهم.

ودارت اشتباكات بين الجيش العربي السوري والجماعات الإرهابية المسلحة في العديد من جبهات القتال، حيث قتل 5 مسلحين وجرح أخرين إثر مواجهات في محيط قرية الكفير جنوب شرق مدينة جسر الشغور في ريف إدلب. فضلاً عن مقتل عدد آخر من المسلحين في اشتباكات شهدتها جبهة قرية باشكوي ببريف حلب الشمالي وحي الاشرفية بمدينة حلب وأطراف قرية عزيزة بريف حلب الجنوبي وحي الخالدية شمال غرب مدينة حلب وحي بني زيد شمال حلب، والجهة الغربية من مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي وفي منطقة أبيض غربي مدينة الحسكة، في حين أوقع الجيش خسائر في صفوف الإرهابيين خلال مواجهات على جبهة حي المنشية في مدينة درعا.

كما نفذت المقاتلات السورية غارات على مواقع وتجمعات المجموعات الإرهابية المسلحة في قرية قسكون بريف حماه وقرية دير فول في ريف حمص ومدينة الزبداني وداريا بريف دمشق ومدينة بصرى الشام في درعا وبلدة أورم الكبرى في ريف حلب ومدينة معرة النعمان وبلدات احسم ومرعيان وكورين والمسطومة ومحيط مطار أبو الضهور العسكري وتل الطيبات ومربض الشير ديبة وحلوز ومحيط بلدة الكفير وجنوب مدينة جسر الشغور وبشلامون واشتبرق وعين السودة والصالحية في ريف إدلب الأمر الذي أسفر مقتل عشرات الإرهابيين وجرح عدد أخر وتدمير العديد من الاليات والسيارات المزودة برشاشات ثقيلة.

و نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري جملة ضربات محكمة على تجمعات "داعش" على مفرق البصيري والعامرية وشمال حقل جزل النفطي وشرقه ووادي الماسك بريف حمص الشرقي. بالتزامن مع اشتباكات شهدتها منطقة الفرقلس في ريف حمص بين الجيش العربي السوري ومجموعات تنظيم "داعش" الإرهابي، علاوة على سلسلة عمليات دمر خلالها العديد من مقار الإرهابيين بمن فيها في محيط الكلية الجوية والاشرفية وكرم الطراب وهنانو والانذارات وأوروم والمنصورة ودوير الزيتون وباشكوي وبستان الباشا وقسطل حرامي وتل الزرازير وكرم ميسر وبني زيد والكافو وحريتان وعندان في حلب وريفها. 

موقع الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=21809