الحدث السياسي

العثور على نفق بطول 300 م بريف دمشق ومقتل المسؤول عن اغتيال محافظ حماه


عثرت وحدات من الجيش السوري أمس الأربعاء على نفق بطول 300 متر وعمق 5 أمتار تحت سطح الأرض يمتد بين بلدة عربين وحرستا له عدة فروع ومجهز بإنارة وسواتر ترابية  بداخله عشرات العبوات الناسفة.

الى ذلك تم تدميرمعمل لتصنيع العبوات الناسفة شمال غرب يبرود ومستودع للأسلحة والذخيرة في المزارع الغربية لجيرود وآليات للإرهابيين في جبعدين بريف دمشق.

وفي الريف الشمالي دمرت وحدات من الجيش تجمعاً للإرهابيين وثلاث سيارات محملة بالأسلحة والذخيرة في مزارع السقي بالنبك وقضت على أعداد من الإرهابيين المرتزقة من بينهم إرهابي سعودي يلقب أبو متعب.

في سياق متصل دمرت وحدات من الجيش تجمعات للإرهابيين في مزارع كرم الرصاص بين دوما وحرستا وقضت على عدد منهم معظمهم من جنسيات عربية من بينهم الإرهابي الفلسطيني بلال الخضرة.

في مدينة حماة تم القضاءعلى الإرهابي مهنا السقا متزعم إحدى المجموعات الإرهابية المسلحة فيما يسمى لواء مجاهدي حماة والمسؤول عن تخطيط وتنفيذ جريمة اغتيال محافظ حماة السابق الدكتور أنس ناعم.

كما تم  تدمير أرتال سيارات محملة بأسلحة وذخيرة للإرهابيين في قرية دير حافر والمدينة الصناعية بالشيخ نجار والسكن الشبابي في المعصرانية وعلى أطراف ضهرة عبد ربه شمال دوار الليرمون بحلب.

في حين تصدت وحدات من الجيش  بالتعاون مع الأهالي لعدة هجمات شنتها مجموعات ارهابية على بلدتي نبل والزهراء موقعةً إصابات مباشرة بين صفوفها، بينما أوقعت وحدة من الجيش 11 ارهابياً قتلى كانوا يتحصنون داخل مبنى في محيط مدرسة عبد الحميد الزهراوي وسط المدينة القديمة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=218