الحدث السياسي

إحباط محاولة تسلل لارهابيين في ريف درعا.. مقتل مسؤول ميداني لـ"لنصرة" بريف إدلب


 أحبطت وحدة من الجيش العربي السوري محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل باتجاه مزرعة البيطار بريف درعا حيث دارت اشتباكات معهم أسفرت عن مقتل وجرح عدد منهم , بالتزامن مع ضربات مركزة لوحدات الاسناد الناري على تجمعات الإرهابيين غربي ضاحية اليرموك ما أدى الى إصابة مباشرة في صفوفهم وتدمير عدة آليات لهم. فضلاً عن مقتل العديد من إرهابيي "جبهة النصرة" إثر تدمير تمركزاتهم في بلدة كفر شمس بريف درعا. فيما دمر الجيش بصاروخ موجه دبابة بمن فيها بين بلدة علما والغاريات في ريف درعا الشمالي.

في حين وبعد عدة ضريات مركزة استهدف الجيش فيها مواقع إرهابيي "جيش الاسلام" قرب جامع البغدادي وجنوب ساحة الحرة في مدينة دوما بالغوطة الشرقي في ريف دمشق ما أدى الى مقتل وجرح عدد منهم, من بين القتلى كل من : "هاني شهاب" و "حاتم حليمة" و "فراس آدم" و "زاهي القابوني" و "محمد شمشم" و "خلدون الشوا" و "حسن عليوي". فضلاً عن تدمير عدة سيارات مزودة برشاشات ثقيلة كانت بحوزة الارهابيين في الطرف الغربي لقرية الحسينية الغربية بريف دمشق. رافق هذه العمليات غارات نفذتها المقاتلات السورية على تجمعات وتحصينات المسلحين في مدينة الزبداني وبلدة خان الشيح بريف دمشق وبلد الغارية الشرقية وبصر الحرير بريف درعا وحيي الانذارات والميسر في حلب ومنطقة بني زيد في ريفها وبلدات كنصفرة والمسطومة والمقبل ونحليا بريف إدلب.

شمالاً الى حلب وريفها, نفذت وحدات الجيش سلسلة عمليات دمرت خلالها عدة مقار للجماعات الارهابية المسلحة في محيط الكلية الجوية وبني زيد والمنصورة وكفرحمرا والفردوس وعندان والاشرفية والشعار وتلية التريكس والعامرية وصلاح الدين ما أسفر عن مقتل وجرح عشرات الارهابيين وتدمير ما بحوزتهم من سلاح وذخيرة. كما قتل المسؤول العسكري في "الفرقة 16" التابعة لما يدعى "الجيش الحر" المدعو "عمر محمد" بنيران الجيش في محيط قريتي باشكوي ودوير الزيتون في ريف حلب الشمالي.

وسقطت عدة قذائف صاروخية على الاحياء السكنية أطلقتها المجموعات المسلحة على أطراف بلدة الزهراء في ريف حلب الشمالي , واقتصرت الاضرار على الماديات.  بينما قتل المسؤول الميداني في "جبهة النصرة" الارهابية المدعو "أبو أحمد الشمالي" إثر اشتباكات مع الجيش العربي السوري في محيط جسر الشغور بريف إدلب.

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=21793