الحدث السياسي

مجلس الأمن يكتفي بالتعبير عن قلقه إزاء سكان تدمر وآثارها


أصدر مجلس الأمن الدولي بياناً رئاسياً بإجماع أعضائه أمس الجمعة، مكتفياً بالتعبير عن قلقه العميق  على مصير السكان الذين بقوا في مدينة تدمر الأثرية بعد سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي عليها.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية " أ ف ب " بيان مجلس الأمن الذي صدر بإجماع أعضائه الـ 15 " أنه قلق بالخصوص على مصير النساء والأطفال في تدمر نظراً للممارسات المعهودة عن التنظيم الإرهابي من خطف النساء والأطفال واستغلالهم والاعتداء عليهم بما في ذلك الاغتصاب والاعتداء الجنسي والزواج القسري والتجنيد القسري للأطفال".

وجدد مجلس الأمن إدانته لتدمير معالم التراث الثقافي في كل من سورية والعراق والذي ارتكبه خصوصا تنظيم "داعش" الإرهابي معرباً عن "قلقه العميق" إزاء مصير آثار تدمر المدرجة على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي.

كما أكدت ايرينا بوكوفا  المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونيسكو أن أي تدمير لمدينة تدمر الأثرية المدرجة على لوائح التراث العالمي من قبل إرهابيي تنظيم "داعش" سيشكل خسارة هائلة للبشرية وليس فقط جريمة حرب داعية مجلس الأمن وقادة العالم إلى بحث المسألة وإطلاق نداء مشترك كي لا يتكرر ما حصل في آثار مدينة نمرود العراقية ومتحف الموصل.

 

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=21783