الحدث السياسي

الجيش والمقاومة يحكمان السيطرة على مناطق استراتيجية في القلمون


أحكم الجيش العربي السوري و المقاومة اللبنانية السيطرة بشكل كامل بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على جبل شميس الحصان وقرنة الطويل وقرنة المش وعقدة الفسخ في جرود فليطة بالقلمون فضلا عن تأمينهم للتلة الشمالية والجنوبية والمحيطة في جرود فليطة بالتزامن مع استمرار عمليات التمشيط للتلال وتنظيفها من العبوات الناسفة والمتفجرات وفلول إرهابيي "جبهة النصرة"، والتي اسفرت عن خسائر ضخمة.

كما شن الجيش العربي السوري والمقاومة اللبنانية هجوماًً واسعاً على جرود فليطة والجراجير في القلمون بريف دمشق على الحدود السورية اللبنانية حيث أسفرت المعارك عن تطهيرهم لحرف جب اليابس وقرنة شعاب النصوب وقرنة شميس الحصان الاستراتيجية المشرفة على اغلب طرقات ومعابر الارهابيين بين جرود الجراجير وجرود فليطا في القلمون.


وفي الغوطة الشرقية بريف دمشق دمر الجيش العربي السوري آلية بمن فيها في مزارع تل كردي، بالتزامن مع اشتباكات في قرية مرج السلطان وفي مزارع عالية ومزارع تل الكردي وحوش الفارة بمحيط مدينة دوما في ريف دمشق.

في حين تم استهداف عدة مقار لإرهابيي "جبهة النصرة" في الجهة الشرقية لقرية مسحرة وشرقي تل بزاف والحميدية واوفانيا وأم باطنة والعجرف والدوحة والصمدانية وطرنجة بريف القنيطرة ما أدى الى خسائر في صفوفهم من بينهم قادة مجموعات، فضلا عن ايقاع عشرات الارهابيين بين قتيل وجريح في غارات لسلاح الجو السوري على مناطق تجمعهم في مدينتي انخل وطفس وبلدتي سلمين وزمرين في ريف درعا.
كما أوقع الجيش العربي السوري عددا من الارهابيين قتلى ومصابين فيي محيط الكلية الجوية بريف حلب في سلسلة عمليات استهدفت تحركات الارهابيين.
الى ذلك دارت اشتباكات بين الوحدات العسكرية والمجموعات الارهابية "داعش" على جبهة قليب الثور في ريف حماه الشرقي.

مركز الاعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=21701