الحدث السياسي

الجيش يُحكم سيطرته على الشولة.. ويُفكيك 13 عبوة ناسفة بريف الحسكة


أحكم الجيش العربي السوري سيطرته، على قرية الشولة وثبت نقاط له ضمن القرية مما يتيح له التغطية النارية على مساحات واسعة لإرهابيي " داعش "، خاصة في قرية سودا وعبد على محور الحسكة ابيض الواصل إلى جبل عبد العزيز.

كما تم العثور على 13 عبوة ناسفة خلال عمليات التمشيط ،التي تقوم بها وحدات الهندسة تمهيداً، لعودة الاهالي الى قرية رد شقرا بريف الحسكة الشرقي، حيث تم تفكيك العبوات التي زرعها ارهابيو "داعش" بين المنازل وفي الأراضي الزراعية، والتي تراوحت أوزانها بين 25 و 50 كغ.

وفي حلب وريفها، اشتدت المواجهات بين الجيش العربي السوري و إرهابيي داعش، ولاسيما في الريف الشرقي حيث تركزت المعارك في محيط المنطقة الصناعية شمال شرق مدينة حلب بعد أن شن إرهابيو "داعش" هجوماُ، على نقاط الجيش اعربي السوري المتمركزة في تلتي المقبلة والطعانة لتندلع بعدها اشتباكات في المنطقة تمكنت خلالها الوحدات العسكرية من صد الهجوم بعد تكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة.

فيما وجه الجيش العربي السوري عدة ضربات ضد مواقع المجموعات الارهابية المسلحة في حقل دريهم جنوب شرق حلب، بالتزامن مع التصدي لهجوم على مطار كويرس العسكري من الجهتين الشمالية والشرقية وسط غارات للمقاتلات السورية على تجمعات الارهابيين في المحيط.

و في إدلب قتل امير "جبهة النصرة"  المدعو فيصل قميانسي " ابو دياب " و ابنه محمد قميناسي و 15 إرهابيا آخرين في معارك المسطومة ، بالتزامن مع غارات لسلاح الجو على تجمعات الارهابيين في المنطقة وتدمير رتل اليات كان بطريقه لمؤازة العناصر الارهابية المسلحة.

إلى ذلك أحبط الجيش العربي السوري محاولة مجموعات إرهابية مسلحة تنتمي لـ "داعش" إلى المحطة الثالثة بريف تدمر في ريف حمص، حيث اندلعت اشتباكات أسفرت عن مقتل وجرح عدد منهم وتدمير اسلحتهم،

كما تدور مواجهات مسلحة على جبهات أخرى، في محيط مدينة تدمر بريف حمص الشرقي, في ذات الوقت الذي تمكنت فيه الوحدات العسكرية، من افشال محاولات تسلل لمجموعات ارهابية مسلحة باتجاه بعض النقاط العسكرية في منطقة الغنطو بريف حمص.

فيما دمر سلاح الجو السوري حشودات كبيرة لمجموعات الارهابية المسلحة حاولت الاعتداء على نقاط عسكرية في مناطق الزلاقيات وزلين وابو عبيدات بريف حماه الشمالي ما أدى الى سقوط العديد من المهاجمين قتلى ومصابين وتدمير عدد من آلاليات بينها عربات مصفحة.

مركز الإعلام الإلكتروني

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=21687