العالم العربي

انطلاق عملية كبرى لتحرير الأنبار من سيطرة "داعش"


كشف مصدر رفيع من داخل قيادة الحشد الشعبي في العراق يوم الاثنين، عن انطلاق عملية كبرى لتحرير محافظة الانبار من سيطرة جماعة "داعش" الإرهابية.
ونقل موقع (السومرية نيوز)، عن مسؤول كبير في الحشد الشعبي لم يذكر اسمه قوله، ان "عملية كبرى انطلقت لتحرير محافظة الانبار من سيطرة تنظيم داعش"، مؤكداً: "سنزف بشرى التحرير للمواطنين".
الأنبار تشهد تطورات أمنية ..
وشهدت محافظة الأنبار تطورات أمنية لافتة تمثلت بسيطرة جماعة "داعش" الإرهابية، على مناطق مهمة في مدينة الرمادي، فيما أعدم التنظيم عشرات الأشخاص في المحافظة، الأمر الذي أجبر آلاف الأسر على النزوح من المدينة والتوجه نحو العاصمة العراقية بغداد، وسط تصاعد الدعوات بضرورة إرسال تعزيزات أمنية للمحافظة مسنودة بالحشد الشعبي من أجل طرد مسلحي "داعش".
داعش" تطلق السجناء في مدينة الرمادي
فيما نشرت المواقع التابعة لجماعة "داعش" الإرهابية، صوراً قالت بأنها تمثل جانباً، من إطلاق سراح أسرى من سجون في الرمادي، دون أن تذكر عددهم.
ونقلا عن موقع الـ (سي ان ان) الذي نشر الصور، فإن مصادر أمنية قالت": بأن جميع السجناء الذين لديهم ملفات ارهابية خاصة، تم نقلهم من الرمادي إلى سجون أخرى الشهر الماضي، ومعظم أولئك الموجودين في سجن الرمادي هم محتجزون بتهم جنائية.

مراقبون : تسليح بعض الفئات العراقية مرفوضاً
أكد مراقبون عراقيون، أن مشروع تسليح بعض الفئات العراقية الذي طرحته أميركا أصبح مرفوضاً، بعد تجربة الأنبار التي أثبتت عدم قدرة العشائر على حماية المدينة دون مشاركة قوات الحشد الشعبي.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=21683