الحدث السياسي

الجيش يخوض معارك عنيفة في ريف ادلب.. ويعزز موقعه في تدمر


يخوض الجيش العربي السوري معارك عنيفة شمال تلة المسطومة وعلى مشارف قرية فيلون في ريف إدلب، بعد هجوم واسع شنته الجماعات الارهابية المسلحة، حيث اندلعت اشتباكات تخللها إحباط العديد من عمليات التسلل للإرهابين باتجاه مواقع متقدمة للجيش العربي السوري، فضلاً عن استقدام العديد من العربات المفخخة للمشاركة في الهجوم، والتي تم إحباطها جميعاً، حيث أوقعت الوحدات العسكرية المجموعات الارهابية المسلحة بين قتيل وجريح في محيط معسكر المسطومة والبلدة، وتمكنت المقاتلات السورية من استهداف عدة مواقع للمجموعات الإرهابية في فيلون وقميناس وشمال المسطومة، ما أدى الى تدمير 5 عربات مزودة برشاشات ثقيلة على محور كورين_فيلون.

أما في القلمون، وصل الجيش العربي السوري مع المقاومة إلى بركة الفتخة على الحدود اللبنانية_السورية بعد أن أحكما السيطرة على المنطقة المشرفة على ارض الكيشك التابعة لجرود عرسال ، لتكون بذلك أغلب معابر المسلحين بين جرود عرسال وجرود فليطا والجرجير تحت السيطرة النارية.

وإلى تدمر حيث عزز الجيش العربي السوري من مواقعه في محيط مدينة تدمر مع استمرار المعارك ضد مجموعات "داعش" الإرهابية في المزارع الشمالية والشرقية.

ودمرت الوحدات العسكرية 3 اليات بمن فيها من مسلحين في مزارع العامرية شمال العامرية، بالإضافة عن تدمير تجمعات لهم غربي حاجز السد في منطقة تدمر،

فيما تم تدمير 7 عربات مزودة برشاشات ثقيلة وايقاع العديد من الارهابيين قتلى ومصابين في غارة جوية استهدفت رتلا لـ "داعش" على محور السخنة_حليحلة بريف تدمر.

في حين، حاولت مجموعات الارهابية المسلحة التسلل الى احدى النقاط العسكرية في ريف حماه الشرقي, حيث دارت اشتباكات اسفرت عن مقتل وجرح العديد من المتسللين وفرار من تبقى ، فيما دمر الجيش العربي السوري عدة مقار للجماعات الارهابية المسلحة في اللطامنة والعنكاوي والمرانة بريف حماه.

كما تم عن افشال عدة محاولات تسلل باتجاه بعض النقاط العسكرية في منطقة الغنطو بريف حمص.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=21677