الحدث السياسي

مقتل العشرات من الإرهابيين في مدينة جسر الشغور وريفها


دارت اشتباكات مع الجماعات الإرهابية المسلحة، خلال عمليات عسكرية للجيش العربي السوري، تمكن على إثرها من بسط سيطرته بالتعاون مع اللجان الشعبية على قرى الريانة وبيت عيوش والمزرعة والتلال المحيطة بها في قسطل معاف في ريف اللاذقية.
في الوقت الذي تابعت فيه الوحدات العسكرية، مدعومة بسلاح الجو السوري عملياتها التي اسفرت، عن مقتل العشرات من العناصر الإرهابية المسلحة في محيط المشفى الوطني بمدينة جسر الشغور وريفها بريف إدلب.

فيما دمرت وحدة من الجيش مربض هاون وثلاث عربات مزودة برشاشات ثقيلة للمسلحين في قريتي حلوز والطيبات جنوب غرب مدينة جسر الشغور بنحو 8 كم، كما قتل العديد من إرهابيي "جبهة النصرة" والفصائل المسلحة الأخرى، في استهدافات للجيش العربي السوري على تجمعاتهم في القريتين الواقعتين على تخوم قرية اشتبرق.
كما نفذت المقاتلات السورية سلسلة غارات على تجمعات الارهابيين في محيط المشفى الوطني بجسر الشغور وقرى بشلامورن والكستن التحتاني وعين السودا في الريف الجنوبي الشرقي لمدينة جسر الشغور.

من جهة أخرى، صد الجيش العربي السوري هجوماً شنته المجموعات الإرهابية المسلحة على قريتي المفكر الغربي والمفكر الشرقي بريف حماه الشرقي بعد محاولات تسلل قام بها الارهابيون للدخول الى القريتين.

وأوقع الجيش العربي السوري العديد من إرهابيي"داعش" قتلى ومصابين، ودمر لهم عربة مزودة برشاش ثقيل في محيط كلية الزراعة، فضلاً عن سقوط عدد آخر، من العناصر الإرهابية المسلحة قتلى وجرحى، في حي الكنامات وتدمير مستودع اسلحة وذخيرة لهم في حي الصناعة بمن فيه من بينهم مسلحين من جنسيات اجنبية، عرف منهم : السعودي "محسن الحربي" و التركي "حامد ادم خان يونس" و الشيشاني "رضوان باريف" الملقب بـ "أبو عبد الله الشيشاني" و الاردني "محمد رشيد صالح الخضاونة" و العراقي "مهند حبيب نعمة"

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=21669