العالم العربي

وصول 3 طائرات لليمن.. والنظام السعودي يُواصل عدوانه


وصلت إلى مطار صنعاء الدولي أمس الأحد، طائرتان من المفوضية السامية للاجئين، تحملان بعض المواد الإغاثية الإنسانية.
وأفاد موقع (المؤتمر نت) أن مصدراً مسؤولاً بمطار صنعاء الدولي، أوضح بأن هاتين الطائرتين تحملان على متنهما 48 طناً، من المواد الاغاثية والمساعدات الإنسانية للمتضررين جراء العدوان السعودي على اليمن .

كما وصلت إلى مطار صنعاء الدولي الأحد، طائرة من منظمة اطباء بلاحدود.

وقال المصدر المسؤول:" إن الطائرة تحمل على متنها أطباء وبعض المساعدات الطبية البسيطة."

العدوان السعودي مستمر ..

واصل النظام السعودي عدوانه على اليمن لليوم الرابعِ والخمسين، حيث شنت طائراته غارات جديدة، على عدة مناطق مع انتهاء الهدنة التي سجلت نحو 270 خرقاً من جانب السعودية.
فقد صعد الطيران السعودي غاراته، على عدة مناطق في صعدة شمالي البلاد وقصف منطقة رأس عمران، بمدينة البريقة وموقعا للبحرية اليمنية برأس مربط بمدينة التواهي، في عدن جنوبي البلاد.

اشتباكات عنيفة بين الجيش واللجان الثورية و التكفيريين

وفيما هزت انفجارات عنيفة محيط مطار عدن، شهدت المدينة اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش واللجان الثورية من جهة والجماعات التكفيرية من جهة اخرى.

ورحب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد الركن شرف غالب لقمان بدعوة المبعوث الدولي، إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية الى اليمنيين.

وحمّل لقمان العدوان السعودي مسؤولية أي انتهاك قد يحدث خلال الأيام المقبلة.
لم يصل سوى الشيء القليل من المعونات

من جهتها، حملت لجنة الإغاثة الإنسانية في اليمن المنظمات الإنسانية مسؤولية عدم إيصال المساعداتِ الى الشعب اليمني، وأكدت أنه لم يصل الى اليمنيين سوى الشيء القليل من المعونات.

فيما أكد المواطنون اليمنيون رفضهم لمؤتمر الرياض واصفين المشاركين فيه بالخونة.

 سياري "ايران شاهد”  تحمل على متنها 2500 طن من المساعدات الإنسانية

أكد الأدميرال حبيب الله سياري قائد القوة البحرية في الجيش الإيراني، أن سفينة “إيران شاهد” التي تحمل على متنها 2500 طن من المساعدات الإنسانية، إلى الشعب اليمني تسير في مسارها الطبيعي وبقوة.

عبد اللهيان: الإسراع بايصال المساعدات الانسانية للشعب اليمني

أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان ضرورة الإسراع بايصال المساعدات للشعب اليمني المظلوم، ولا سيما المساعدات الغذائية والأدوية.
ودعا عبد اللهيان خلال اتصال هاتفي مع المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة، لوضع برنامج واسع ومنظم وعاجل لإرسال المساعدات إلى اليمن بهدف وقف تدهور الاوضاع الانسانية فيه.

مبعوث الأمم المتحدة يدعو إلى تمديد الهدنة الإنسانية

دعا مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة، التي أعلن عنها النظام السعودي ووافق عليها الجيش والأطراف اليمنية وتنتهي مساء الأحد.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=21668