الحدث السياسي

الجيش يستعيد سيطرته على قلعة تدمر و تلة السيرتل


استعاد الجيش العريي السوري سيطرته، على قلعة تدمر وتلة السيرتل شمال شرق مدينة تدمر بعد مواجهات عنيفة مع إرهابيي تنظيم "داعش" ، حيث درات اشتباكات مع الإرهابيين شارك فيها سلاح الجو السوري، الذي نفذ غارات على تجمعات العناصر الإرهابية المسلحة ومناطق تمركزها، وأسفرت الغارات عن اصابات مباشرة في صفوف الارهابيين ومقتل وجرح العشرات منهم وإجبارهم على التراجع, في حين أغارت المقاتلات السورية على مناطق تجمع عناصر "التنظيم" في محيط حقل أرك ومنطقة المزارع شمال وشرق مدينة تدمر وفي جباب حمد وشمال شرق العامرية والمقالع بريف حمص الشرقي, ما أدى إلى وقوع خسائر كبيرة في صفوف المسلحين. 

فيما لاحق الجيش العربي السوري فلول الإرهابيين الهاربين من عدة محاور في البيارات ومحيط سد أبيض في ريف تدمر بالتزامن مع عمليات واسعة للجيش في المنطقة .

كما صد الجيش العربي السوري هجوماً شنته الجماعات الارهابية  المسلحة التي تنتمي لـ "داعش" على نقاط ومواقع عسكرية في محيط قرية المقبلة وتلة الطعانة بريف حلب الشرقي, حيث دارت اشتباكات تخللها استهداف الوحدات العسكرية للارهاييين المهاجمين بعدة ضربات نارية اسفرت عن اصابات في صفوفهم اوقعتهم بين قتيل وجريح اضافة لتدمير دبابة وأكثر من ثلاث مدرعات كانت بحوزتهم خلال تنفيذ الهجوم.

و شهد محيط حي العامرية و حي بني زيد ومنطقة الشيحان بحلب ، اشتباكات بين وحدات الجيش العربي السوري والمجموعات الإرهابية المسلحة .


في حين قتل وجرح عدد من الإرهايين إثر تدمير آلية عسكرية لهم بعد استهدافها من قبل الجيش العربي السوري والمقاومة اللبنانية ، في تلة الثلاجة بجرود فليطة في منطقة القلمون بريف دمشق. اعترفت

كما اعترفت الجماعات المسلحة بمقتل العشرات من مسلحي ما يدعى بـ "فجر الاسلام" خلال معارك مع الجيش في ريف درعا الشمالي بينهم قياديين اثنين وهما: "محمد الحسن" و "يوسف الحريري" الملقب بـ "أبو جوا".

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=21667