العالم العربي

مفتي السعودية : من يفجر نفسه هو مجرم عجل بنفسه الى جهنم


ذكرت صحيفة (الحياة) اليوم الخميس أن مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ اعتبر أن من يفجر نفسه بالأحزمة الناسفة "مجرم عجل بنفسه لنار جهنم"، واصفاً العمليات الانتحارية بأنها من "وسائل أعداء الإسلام للفتك بشباب الإسلام."

ونقلت الصحيفة عن المفتي إجابته على سؤال حول العمليات الانتحارية خلال محاضرة في جامع الإمام تركي بن عبدالله في الرياض قبل أيام أن قتل النفس "جريمة كبيرة من كبائر الذنوب، والذين يقتلون أنفسهم بهذه النواسف هم قوم مجرمون عجلوا بأنفسهم لنار جهنم".

وندد المفتي بحسب الصحيفة بسبل "الضلالة والفساد دعاتها متعددون ومتنوعون (...) فهذا يدعو إلى الانحراف عن عقيدة، وآخر يدعو إلى التعلق بالكهان والسحرة والمنجمين، وهذا يدعو إلى البعد عن الدين".

وكان المفتي حذر في أيلول الماضي من تكفير "المسلمين والاعتداء على المعاهدين والمستأمنين" في ظل "التطورات

وقال "نحب أن ننبه الى خطورة الاعتداء على الأنفس المعصومة من مسلمين أو معاهدين أو مستأمنين" في إشارة الى أتباع الديانات الأخرى.

من جهة أخرى أصدرت محكمة سعودية مختصة بالنظر في قضايا الإرهاب حكماً بسجن أحد عناصر القاعدة 16 عاماً ومنعه من السفر مدة مماثلة لإدانته بالتخطيط لاغتيال المفتي والقيام بأعمال إرهابية، حسب الصحف الصادرة أمس الأربعاء.

وأفادت الصحف بأن المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أصدرت مساء الثلاثاء حكماً ابتدائياً يقضي بسجن أحد المتهمين بالتخطيط لاغتيال المفتي عبد العزيز آل الشيخ 16 عاماً ومنعه من السفر مدة مماثلة إضافة إلى 40 جلدة.

لكن وكالة الأنباء الرسمية لم تشر إلى تهمة التخطيط لاغتيال المفتي مؤكدة "ثبوت تكفيره حكام الدول الإسلامية وحكومة المملكة والعاملين فيها وتلقيه كتباً تحث على اعتناق المنهج التكفيري واغتيال رجال المباحث وشخصيات مهمة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=2159