نافذة على الصحافة

أردوغان‬ يكذب خارجيته ويعترف بدعمه للإرهابين في سورية


اعترف رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان بدعم إرهابيي تنظيم "القاعدة" في سورية بالتعاون مع السعودية وقطر مشيراً إلى أنه لولا هذا الدعم لما كانوا حققوا ما أسماه "مكتسبات" في محافظة إدلب.

ونقلت صحيفة حرييت التركية عن أردوغان قوله في تصريح للصحفيين خلال عودته من زيارة قام بها إلى ألمانيا وبلجيكا "ساهمت دول المنطقة الصديقة في تحقيق المكتسبات لـ "لمعارضين السوريين" في سورية فالسعودية وقطر وتركيا تتعاون في إطار برنامج تدريب وتجهيز "المعارضة المعتدلة" إضافة إلى مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى".

وزعم أردوغان أن الإرهابيين في سورية "يكتسبون قوة إضافية ويحققون مكتسبات ولولا دعم الدول الصديقة لما تمكنوا من مواصلة ذلك".

وتظهر تصريحات أردوغان هذه تصدعات داخل أجهزة النظام السياسي التركي إذ أن تصريحاته تتعارض تماماً مع ما أدلت به الخارجية التركية قبل يومين عندما نفت نفياً قاطعاً أي تعاون أو اتفاق مع السعودية لدعم ما يسمى "المعارضة" في سورية ليأتي أردوغان ويكذب خارجيته أمام العالم.

وحول اعتقال وكلاء النيابة العامة الذين أمروا بتوقيف شاحنات تتبع لجهاز المخابرات التركي وتنقل أسلحة وذخيرة إلى التنظيمات الإرهابية في سورية قال أردوغان وفي كلام يثير السخرية "إن هناك تنظيمات إرهابية مسلحة وهناك تنظيمات إرهابية غير مسلحة وهذه الأخيرة لها تكتيكات مختلفة ونحن نتابع ما يحدث في القضاء حيث لم يعتقل قاض أو وكيل نيابة عامة من قبل ولكن هذا الحادث يختلف".

مركز الإعلام الإلكتروني 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=21576